الحد الأدنى للتقديم بالمرحلة الأولى بتنسيق الثانوية العامة 2022 – 2023
الثانوية العامة

لحظات مهمة ينتظرها طلاب الثانوية العامة، حيث يترقب الجميع إعلان النتجية للعام الدراسي الجاري، استعدادًا للبدء في مراحل تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023.

بناء على ما اعلن الوزير فانه من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتلعيم، بتسليم وزارة التعليم العالي، نتيجة الثانوية العامة، لتحليل شرائح المجاميع والبدء في عمل المجموع التكراري وعليه تبدأ اللجنة العليا للتنسسق، في وضع الحد الأدنى للمرحلة الأولى للقبول بالكليات والمعاهد، لطلاب الشعب الثلاث (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي).

وتنطلق المرحلة الأولى للتنسيق، بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة، بـ 72 ساعة، ثم البدء في تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، لمدة 5 أيام وبعدها يتم غلق باب التسجيل ثم تحليل رغبات الطلاب وإعلان الحدود الدنيا للمرحلة الأولى.

وأعلن السيد، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أن 147 ألف طالب من الثانوية العامة، سجلوا رغبات اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، والمقرر أن تنتهي 6 أغسطس الجاري.

وخلال السطور التالية، ننشر لطلاب مرحلة الثانوية العامة، الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق العام الماضي 2021:

جاء الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق العام الماضي، 2021، للشعبة العلمية 362.5 درجة فأكثر أي بنسبة 88.41% فأكثر، و328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00 % فأكثر للشعبة الهندسية، والشعبة الأدبية 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *