الشروط والأوراق المطلوبة للوظائف الشاغرة في مسابقة وزارة التربية والتعليم
الشروط والأوراق المطلوبة للوظائف الشاغرة

يتساءل العديد من الأشخاص عن الشروط والأوراق المطلوبة للوظائف الشاغرة، حيث في الفترة السابقة تم الإعلان من قبل وزارة التعليم عن وجود بعض الوظائف الشاغرة في الكثير من المحافظات ومنها الاسكندرية، والقاهرة، ودمياط، وأسيوط وسوهاج وقنا والعديد من المحافظات الأخرى وذلك للعمل بنظام التعاقد تابعوا معنا كافة المعلومات الحصرية.

الشروط والأوراق المطلوبة للوظائف الشاغرة

هناك لائحة بها بعض الشروط التي يجب تحققها، واستيفائها من قبل المواطن حتى يتمكن من التقديم على الوظائف المتاحة، وسوف نوضح فيما يلي أهم هذه الشروط: 

  • أن يكون المواطن حاصل على مؤهل عالي، أو أحد المؤهلات التربوية، كما يجب أن يحصل على دبلومة تربوية، وأن يحرص على أن يكون المؤهل الخاص به يتناسب مع التخصص المتاح.
  • أن يكون المتقدم قد حصل على الخدمة العامة، وذلك خاص بالإناث، أو تم الإعفاء عنها، أما بالنسبة للذكور فيجب تأدية الخدمة العسكرية، وإحضار المستندات التي توضح حالته من التجنيد.
  • حصول المتقدم على تقدير جيد فيما أعلى في المؤهل الدراسي فلا يسمح للتقديم للحاصلين على تقدير مقبول.

الأوراق المطلوبة

هناك أيضًا بعض الأوراق، والمستندات التي يجب احضارها، و إرفاقها، والتأكد من صحتها أولاً للتمكن من التقديم في هذه الوظائف، وهذه الأوراق تتمثل فيما يلي: 

  • إحضار صورتين من بطاقة الرقم القومي، ويجب أن تكون سارية، وغير منتهية الصلاحية.
  • إرفاق صورتين من المؤهل الدراسي الذي حصل عليه المتقدم، وفي حال حصوله على أحد الدبلومات التربوية يجب عليه أيضًا إحضار صورتين من الشهادة.
  • إفادة من الشؤون القانونية يتضح بها حالة المتقدم الجنائية، وموقفه من الجنايات والإحالات التأديبية أي يجب أن يكون حسن السير والسلوك.

بالإضافة إلى العديد من المستندات الأخرى التي يجب احضارها، وتسليمها، وتتضمن المتطلبات رقم الهاتف، وذلك لإبلاغ المتقدم نتيجة طلب التقديم وهل تم قبوله أم رفضه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *