“الحد الأدني مفاجأة” المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2023-2022 الكليات المتاحة علمي علوم ورياضة – أدبي
تنسيق المرحلة الثانية ثانوية عامة

يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة المرحلة الثانية من التنسيق الخاص بالثانوية العامة، وذلك من اجل متابعة الكليات المتاحة في المرحلة الثانية من التنسيق، ونحن سننشر لكم التوقعات الخاصة بنا، ولكن يجد الإشارة إلي أن هذه التوقعات لا تكون ملزمة، وإنما هي مجرد مؤشرات فقط من المرحلة الأولي، ومن السنة الماضية، وبالتالي لن يكون هناك شيء ملزم، حتي لا يؤخذ الطلاب هذه النتائج علي أنها توقعات المرحلة الثانية بشكل عام، ولكن عليكم تذكره أن هذه النتيجة ستكون إسترشادية فقط، وأن الإعلان الرسمي سيكون من جانب وزارة التعليم العالي الذي سيتم الإعلان عنه بعد أيام قليلة فقط بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولي من التنسيق.

ماهو موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022-2023؟

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022 الخميس القادم 18-8-2022 وتستمر حتى خمس أيام من فتح المرحلة، وذلك بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الاولي والتي سوف تغلق يوم الاثنين المقبل الموافق 15/8/2022، حيث سيتم الإعلان عن النتائج يوم الأربعاء علي أقصي تقدير، وسيتم فتح المرحلة الثانية بعد الإعلان عن نتيجة التنسيق بشكل مباشر.

توقعات الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية 2022 ؟

من المتوقع أن يتم الإعلان عن الحد الأدني فور الإعلان عن فتح باب التسجيل في المرحلة الثانية، ونحن سننشر لكم التوقعات الخاصة بهذه المرحلة، حيث من المتوقع أن يكون القبول وفقاً للحد الأدني في المرحلة الثانية حسب الشعب المختلفة كالتالي :-

  • توقعات تنسيق المرحلة الثانية شعبة علمي علوم : 60.% بمجموع درجات 246 درجة.
  • توقعات تنسيق المرحلة الثانية شعبة علمي علوم : 60.% بمجموع درجات 246 درجة.
  • توقعات تنسيق المرحلة الثانية شعبة أدبي : 58.0 % بمجموع درجات 238 درجة.

توقعات الحد الأدني للمرحلة الثانية من التنسيق كانت بناء علي نسب النجاح هذا العام، لأن نسب النجاح في الشعب العلمية كانت أعلي من العام الماضي، وبالمقارنة بنسبة الحد الأدني العام الماضي مع العام الحالي من المتوقع أن يكون هناك إرتفاع في نسبة الحد الأدني عن العام الماضي، بينما سيكون هناك إنخفاض في نسبة الحد الادني في الشعبة الأدبية خاصة في ظل تراجع المستوي الكبير ونسب النجاح في هذه الشعبة.

وكان تقرر فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى اعتباراً من الخميس الماضي 11/8/2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس وذلك وفقا للحد الأدنى للمرحلة الأولى والذى أقرته وزارة التعليم العالى وكان بالنسبة للشعبة العلمية 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 22475، وأن الحد الأدنى للشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 15220، والشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 80063، وبالتالى يكون إجمالى عدد الطلاب للمرحلة الأولى لجميع الشعب 117758 طالب وطالبة.

الكليات المتاحة في المرحلة الثانية من التنسيق 2022-2023 ؟!

وفق مصادر تعليمية سابقة في وزارة التعليم العالي، قالت أنه من المتوقع أن يكون هناك بعض الأماكن المتاحة فى الكليات لطلاب المرحلة الثانية حسب الشعب كالآتي :-

  1. توقعات الأماكن المتاحة في كليات المرحلة الثانية شعبة علمي علوم : الطب البيطري – التمريض – العلوم – الزراعة – الجامعات التكنولوجية – الحاسبات والمعلومات – الذكاء الاصطناعي – الاقتصاد والعلوم السياسية – الألسن.
  2. توقعات الأماكن المتاحة في كليات المرحلة الثانية شعبة علمي رياضة : بعض كليات الهندسة – الحاسبات والمعلومات – الذكاء الاصطناعي – التخطيط العمراني – فنون جميلة عمارة – الجامعات التكنولوجية – الاقتصاد والعلوم السياسية – الألسن.
  3. توقعات الأماكن المتاحة في كليات المرحلة الثانية الشعبة الأدبية: كليات التربية – كليات الأداب (انتظام وانتساب) – كليات الحقوق (انتظام وانتساب) – السياحة الفنادق الخدمة الإجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *