تأجيل الدراسة في مصر حقيقة أم لا والموعد الرسمي لبدء العام الدراسي الجديد
حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

ارتفعت معدلات البحث مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث حول حقيقة تأجيل الدراسة في مصر، حيث انتشرت هذه الشائعات بشكل كبير مؤخراً مما أدى إلى إثارة الجدل بين أولياء الأمور والطلاب على مختلف منصات السوشيال ميديا، مما جعل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يقوم بإصدار بيان للرد على هذه الشائعات وكل مايتردد بخصوص تأجيل الدراسة في مصر للعام الدراسي الجديد 2022 – 2023.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل ماينشر على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع البحث عن حقيقة تأجيل الدراسة في مصر هي اشاعات مغرضة وغير صحيحة بالمرة، وأكد أن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 في الموعد المحدد له طبقاً للجدول الزمني الذي حددته وزارة التربية والتعليم والذي يبدأ يوم السبت القادم الموافق 1 أكتوبر 2022، ولا صحة لما يتم تداوله بخصوص تأجيل الدراسة.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الاشاعات المنتشرة بخصوص تعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد غير صحيحة، وتؤكد الوازرة على انتظام العملية التعليمية بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى جمهورية مصر العربية، على أن يتم عقد الامتحانات في موعدها المقرر وفقاً للجدول الزمني المقرر للجامعات خلال العام الدراسي الجديد، مع ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية ومراعات قواعد التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

قرار تأجيل الدراسة في مصر

وأثارت الانباء المتداولة حول حقيقة تأجيل الدراسة في مصر حالة من الجدل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب، بسبب ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان نص الاشاعة المنتشرة كالتالي “عاجل.. قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل الدراسة في مصر ليوم 10 أكتوبر 2022″، وانتشرت هذه الاشاعة بشكل سريع جداً وتم تداولها على نطاق واسع على كافة الصفحات الشخصية بسبب اعتقاد الطلاب بأنها صادرة رسمياً من وزير التربية والتعليم.

من جانبه علقت وزارة التربية والتعليم على هذه الاشاعات أنها تثير فقط حالة من الجدل بين المواطنين، مؤكدة أنها عارية تماماً من الصحة وكل ما يتم تداوله عن تأجيل العام الدراسي الجديد هي اشاعات غير حقيقية، وتناشد الوزارة السادة المواطنين ومستخدمي السوشيال ميديا تحري الصدقة والدقة في نشر الاخبار قبل تداوله لعدم اثارة الجدل والبلبلة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *