تصدر وزارة التربية والتعليم عدة قرارات هامة للغاية بشأن غياب الطلاب من المدارس
تصدر وزارة التربية والتعليم عدة قرارات هامة للغاية بشأن غياب الطلاب من المدارس

تصدر وزارة التربية والتعليم عدة قرارات هامة للغاية بشأن غياب الطلاب من المدارسربما تقلق هذه القرارات الجديدة بشأن الغياب المدرسي الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على السواء فلقد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات تخص أمر التزام الطلاب بالحضور إلى مدارسهم فقد أصدر دفترا دوريا من شأنه متابعة الغياب اليومي للطلاب وانضباطهم في اليوم الدراسي بهدف تنظيم العملية التعليمية لتحقيق أقصى الفوائد من العام الدراسي الجديد

التعليم يصدر عدة قرارات هامة للغاية بشأن غياب الطلاب من المدارس 

وسيتم تفعيل ذلك الدفتر الخاص بالغياب الكترونيا لتنظيم الغياب بشكل أسبوعي لجميع المراحل التعلمية خاصة لطلبة المرحلة الاعدادية والثانوية العامة بل وابلاغ أولياء الامور من موقف غياب أولادهم وعدم مواصلاتهم لليوم الدراسي كما ينبغي طبقا للاجاراءات المتبعة .

ورغم أن هذا الكتاب الدوري أو دفتر الغياب تم نزول القرار بشأنه لكنه سيطال أيضا المعلمين المتغيبين وسيتم تفعيل جداول الحصص المقررة على الصفين الثالث الاعدادي والثالث الثانوي .

وجاء في هذه القرارات في المادة العاشرة منه من القرار الوزاري رقم237لسنة 2004 أنه لايسمح للطالب المقيد بالمدرسة

الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية ـ بعد استنزال أيام الغياب بعذر مقبول ـ بدخول الامتحان كطالب منتظم لإعلام الطلاب بأهمية الحضور.

وعلى صعيد آخر فلقد عقدت مدارس الجمهورية خلال اليوم الدراسي امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل بواقع خمسة عشر سؤالا في المادة الواحدة ولكل مدرسة الحق في اختيار الحصة التي يعقد أثناؤها الامتحان الشهري بحيث تكون مدة الامتحان خمسة واربعون دقيقة للامتحان الواحد.

وهذه الامتحانات ليست مركزية وانما كل ادارة تعليمية مسؤلة عن وضع الامتحان الخاص بها على أن تكون الامتحانات قياسا لفهم الطالب وليس لحفظه أو تلقينه .

على أن تحرص كل مدرسة على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من مرض كورونا المنتشر .

 

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *