تظلمات الثانوية العامة 2022 .. لينك موقع وزارة التربية والتعليم لتقديم طلب تظلم على نتيجة الثانوية العامة

تظلمات الثانوية العامة 2022. والتي تعد واحدة من الإجراءات القانونية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للطلبة والطالبات المتضررين من نتائجهم لإعطاء كل ذي حق حقه، فبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة تبدأ عمليات البحث عبر محركات البحث من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور عن موعد فتح باب التظلمات للثانوية العامة 2022 وخطوات تقديم التظلمات ونحن من خلال هذا المقال نوضح لكم ذلك.

موعد تظلمات الثانوية العامة 2022

موعد تظلمات الثانوية العامة 2022، أمر يشغل بال الكثيرين من الطلاب وأولياء الأمور المتضررين من نتائجهم في الوقت الحالي وخاصة بعد ملاحظة تدني المجاميع مقارنة بنتائج العام السابق، ومن الجدير بالذكر أن موعد تظلمات الثانوية العامة2022 يبدا بعد ظهور النتيجة بـــ 48 ساعة، وفي هذا الصدد قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2022 الكترونياً ولمدة 10أيام تبدا من يوم الاثنين الموافق 8/8/2022، وتنتهي في يوم الخميس 18/8/2022.

تقديم تظلمات الثانوية العامة

تقديم تظلمات الثانوية العامة، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم يتم تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة 2022 إلكترونيا عبر موقع التظلمات، حيث تتم كافة إجراءات تظلمات الثانوية العامة 2022 إلكترونيًا. ويتم تحصيل مبلغ 300جنيه رسوم تظلمات الثانوية العامة عن كل مادة، على أن تودع رسوم التظلمات لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم. كما يحق للطالب استرداد هذه الرسوم في حالة اثبات الخطأ في الدرجات وتم تعديلها.

طريقة تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

وفي التالي نتعرف على طريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم. حيث تتم الطريقة كالتالي:

  • في البداية يدخل الطالب إلى موقع وزارة التربية والتعليم https://moe.gov.eg/.
  • وبعد ذلك يتم النقر على ايقونة تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022.
  • ثم يقوم الطالب بإدخال البيانات المطلوبة وذلك حتى يتم تحديد موعده له للإطلاع على كراسة الإجابة ومراجعتها مرة أخرى.
  • بعد أن يتم تحديد موعد للفحص واخطارك به، تتوجه بمفردك أو بصحبة ولي أمرك لمقر التقدير المركزي، وبحوزتكم البطاقات الشخصية.
  • ويتم الاطلاع على صورة البابل شيت، بالإضافة إلى نموذج الإجابة.
  • ثم يقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة ملاحظاته والتوقيع عليها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *