تعرف على أهم قرارات وزارة التربية والتعليم قبل انطلاق العام الدراسي

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي سلسلة من القرارات الهامة، والتي أصدرها من خلال المؤتمر الصحفي ظهر اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، موضح الأسباب التي أدت إلى انخفاض نسب النجاح والتي أدي إلى تخبط واستياء الطلاب والمعلمين، بالإضافة إلى عدم وضوح أسئلة الامتحانات، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور أهم قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.

قرارات وزارة التربية والتعليم

وقد نوه وزير التربية والتعليم عن التفاصيل الخاصة بانطلاق العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال المؤتمر الذي انعقد صباح اليوم الخميس، ومن اهم ما نوه عن وزير التربية والتعليم، ما يلي.

  • أكد على أن أسئلة الاختيار من متعدد والتي قد تم الاعتماد عليها مؤخرا، هي عبارة عن تعرف الطالب على الإجابة، لذلك فقد قررت الوزارة أن يكون هناك وجود للأسئلة المقالية، والتي من المقرر ان تكون عبارة عن أسئلة مقالة قصيرة.
  • كما قد أوضح الوزير على أن المركز القومي للامتحانات هو المسئول عن اعداد مواصفات الامتحان لكل مادة، ومن المقرر ان يتم الإعلان للطلاب تفاصيلها كافة.
  • كما قد أكد الوزير على أنه من المقرر أن يتم وضع باركود للطلاب على غلاف الإجابة، وذلك لكي يتم التأكد من اسم وخط الطالب، وذلك حتى يتم تفادي أي أخطاء قد اصدر بخصوص كراسة الإجابة.

أهم قرارات العام الجديد 

  • وأكد أن الأوبن بوك موجود، من خلال كتيب المفاهيم التي تم توفيرها العام الماضي، بالإضافة إلى توفير نموذجين للتدريب، بالإضافة إلى جهاز التابلت، سيستخدم للتدريب على أسئلة قصيرة من أجل التقييم خلال العام الدراسي وشددت الوزارة على ضرورة نظافة دورات المياه داخل المدارس وتوعية الطلاب بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء اليوم الدراسي، وحفظ وجبات التغذية المدرسية، كما شددت الوزارة، على توافر عدد كافي من دورات المياه، وعدم الانتظار في الممرات داخل دورات المياه، وفي حالة الانتظار خارج دورات المياه يراعي التباعد بمسافات أمان كافية لا تقل عن واحد متر، وتوفير الصابون لغسيل الأيدي جيدًا بالماء والصابون عند الخروج من الحمامات، وتطهير الأسطح المشتركة باستمرار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *