“ظهرت الآن” نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2022.. والكليات المتاحة في تسجيل رغبات الكليات والجامعات 2022 المرحلة الثانية عبر بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2022، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عادل عبد الغفار عن تمديد تسجيل رغبات الكليات والجامعات المرحلة الأولي 2022 عبر بوابة الحكومة المصرية، فكان من المفترض أن تنتهي عملية التسجيل مساء اليوم الاثنين الموافق 15 أغسطس 2022، حيث نوهت الوزارة أن هناك حوالي 10 ألاف طالب وطالبة تخلفوا عن تسجيل رغبات الكليات والجامعات في المرحلة الأولي، ولا تزال الفرصة أمامهم لاختيار الكليات التي يرغبون الالتحاق بها.

تنسيق المرحلة الأولي 2022

يشغل تنسيق المرحلة الأولي 2022 للالتحاق بالكليات والجامعات اهتمام طلبة الثانوية العامة الدور الأول، حيث شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولي فهناك عدد كبير من الطلبة متخفلين عن التسجيل، وتأخرهم في التسجيل يحرمهم من الحصول على الكليات والجامعات التي يرغبون بها، حيث سيتم استمرار فتح باب التسجيل أمام الطلبة حتى مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022، في تمام الساعة السابعة مساءً.

وبحسب ما ذكرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي ستكون متوفرة بعد مرور 48 ساعة على إغلاق باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة، فيما ستنطلق عملية تنسيق القبول في الكليات والجامعات 2022 المرحلة الثانية بعد مرور 72 ساعة على غلق باب المرحلة الأولي.

الكليات المتاحة في تسجيل رغبات الكليات والجامعات 2022 المرحلة الثانية

كلية الآداب.

كلية التربية.

كلية التجارة.

كلية الحقوق.

كلية الزراعة.

كلية التربية النوعية.

كلية الفنون الجميلة.

كلية دار علوم.

كلية تجارة إنجليزي

كلية حقوق إنجليزي.

كلية الخدمة الاجتماعية.

كلية الآثار.

كلية التمريض.

كلية الألسن.

كلية الطب البيطري.

كلية الإعلام لشعبة علمي رياضة.

كلية الحاسبات والمعلومات لشعبة علمي علوم.

كلية سياحة وفنادق.

كلية التكنولوجيا والتنمية.

كلية التربية الرياضية.

أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تنسيق وتسجيل رغبات الإلتحاق بالكليات والجامعات أمام طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولي، ومن المقرر أن يتم رفع نتيجة قبول التنسيق خلال الساعات القليلة القادمة، وكان المتحدث الرسمي باسم الوزارة أكد أن عملية فرز ومتابعة تسجيل الرغبات في المرحلة الأولي تحتاج لـ 48 ساعة، وستكون متاحة عبر بوابة الحكومة المصرية وعلى الفور ستنطلق المرحلة الثانية من التنسيق.

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤتمر صحفي أعلنت من خلاله عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالكليات والجامعات 2022، حيث أوضحت أن النسبة مقارب من العام الماضي ودعت الطلبة للتعرف على كلياتهم، ومن المقرر أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات صباح يوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2022.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *