تنسيق الكليات العسكرية 2022 .. تعرف على مؤشرات تنسيق الكلية الحربية – الجوية – البحرية – كلية الدفاع الجوي
تنسيق الكليات العسكرية 2022 .. تعرف على مؤشرات تنسيق الكلية الحربية - الجوية - البحرية - كلية الدفاع الجوي

تنسيق الكليات العسكرية 2022، في إطار ما توليه جمهورية مصر العربية من تطوير وإنجازات في كافة الأصعدة أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهورياً بشأن إصدار قانون بإنشاء أكاديمية عسكرية مصرية تتبع وزارة الدفاع المصرية وتهدف إلى إعداد وتخريج ضباط تتوافر فيهم الكفاءة، والمؤهلات العملية العسكرية للخدمة في القوات المسلحة المصرية، وتشتمل على الكليات التالية ( حربية – بحرية – جوية – دفاع جوي ) فضلا عن الكليات العسكرية التي تضم الكلية الفنية العسكرية، وكلية الطب بالقوات المسلحة، وفي ذلك السياق أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بإصدار القانون رقم 150 لسنة 2022، بشأن إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية لتخريج ضباط مؤهلين علمياً وفنياً ومهنياً للعمل في جميع التخصصات الفنية بالقوات المسلحة المصرية .

 تنسيق الكليات العسكرية 2022 

تنسيق الكليات العسكرية 2022 موقع التنسيق، يعد تنسيق الكليات العسكرية 2022، موضع بحث واهتمام عدد كثير من المواطنين المصريين بعد انتهاء ماراثون نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يحرص عدد كثير من الطلبة الالتحاق بالكليات العسكرية 2022 الأمر الذي أدي إلى انتعاش محركات البحث بالسؤال عن تنسيق الكليات العسكرية ومجاميع القبول في هذه الكليات، وخاصة بعد أن صـدق الفريق أول محمد زكـى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للعام الدراسي الجديد 2022/2023 م في الكليات العسكرية والاكاديمية العسكرية المصرية، على أن يكون التقديم من خلال موقع تنسيق الكليات العسكرية 2023.

مؤشرات تنسيق الكلية الحربية 2022

تحظى الكلية الحربية باهتمام عدد كثير من الطلاب، الراغبين في الالتحاق بها، وتقبل الكلية الحربية الطلاب الحاصلين على مجموع  70% فأكثر من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي. كما تقبل الحاصلين على مجموع   75% فأكثر من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة من القسم الأدبي.

توقعات تنسيق الكلية الجوية 2022

يرغب الكثير من طلاب الثانوية العامة وما يعادلها في شرف الانضمام بــ نسور الجو والقوات المسلحة المصرية. حيث تقبل الكلية الجوية الطلاب الحاصلين على مجموع  60% فأكثر من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها “العلمي والأدبي”، ويشترط ألا يزيد عمر الطالب عن 21 سنة في شهر نوفمبر المقبل.

وتكون مدة الدراسة بالكلية الجوية 4 سنوات دراسية، ويمنح الخريج من خلالها تخصص إدارة الطيران والمطارات درجة (بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية وشارة الطيران – بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال)، وأيضاً يمنح الخريج تخصص نظم معلومات الطيران درجة (بكالوريوس وشارة العلوم العسكرية الجوية – بكالوريوس الحاسبات والمعلومات).

تنسيق الكلية البحرية 2022

  • يعد تنسيق الكلية البحرية 2022 محل اهتمام الكثير من الطلاب خريجي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وما يعادلهما .
  • تقبل الكلية البحرية الطلاب الحاصلين على مجموع  70% فأكثر من الحاصلين على «الثانوية العامة أو ما يعادلها» من القسم العلمي فقط.
  • يشترط ألا يزيد سن الطالب في 1/11/2022 عن 21 سنة
  • وتكون مدة الدراسة بالكلية  4 سنوات دراسية، ويمنح الطالب من خلالها درجة بكالوريوس العلوم العسكرية والعلوم البحرية وبكالوريوس العلوم السياسية.

تنسيق كلية الدفاع الجوي 2022

  • تقبل كلية الدفاع الجوي الطلاب الحاصلين على مجموع  71% فأكثر للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمي في شعبة الرياضيات فقط، والحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي.
  • يشترط أن يكون الطالب حاصلا على 70% فأكثر في مادتي «الفيزياء» و«الرياضيات» في «الثانوية»، وألا يزيد سن الطالب في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 71% فأكثر.
  • وتكون مدة الدراسة في الكلية  4 سنوات دراسية، ويمنح الخريج من خلالها درجة ( بكالوريوس علوم الدفاع الجوي – بكالوريوس الهندسة تخصص الاتصالات والإلكترونيات / الحاسب والنظم / الميكاترونيكس والروبوتات) وذلك بنظام الساعات المعتمدة.

توقعات تنسيق الكليات 2022 – 2023 .. تعرف الآن على مؤشرات تنسيق الجامعات الحكومية شعبة علمي علوم

 رابط التقديم في الكليات العسكرية 2022

وعلى الطلاب الراغبين في التنسيق الدخول على رابط tansiq.mod.gov.eg 2022-2023. من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • الذهاب إلى موقع تنسيق الكليات العسكرية، والمطلق من قبل وزارة الدفاع tansiq.mod.gov.eg.
  • الضغط على مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية.
  • للدخول على المنظومة اضغط على تسجيل.
  • اضغط على طلب الالتحاق الإلكتروني.
  • قم بتعبئة بيانات الاستمارة.
  • راجع الاستمارة وتأكد من أن البيانات صحيحة.
  • اضغط على حفظ نهائي.
  • قم بطباعة الاستمارة أو النموذج.

مكتب تنسيق الكليات العسكرية

مكتب تنسيق الكليات العسكرية في ظل التطورات المتلاحقة في ميادين الإستراتيجيات العسكرية حرصت القوات المسلحة المصرية على مواكبة هذه التطورات والنهوض بأبنائها في المجالات العسكرية لاستيعاب تلك التطورات وتنمية القدرات، فأنشأت مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية لمن يرغب الالتحاق بها من حملة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الفنية وما يعادلها طبقاً لشروط كل كلية، وأيضاً خريجي الجامعات الحكومية والخاصة من التخصصات التي تحددها القوات المسلحة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *