جدول امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الاول 2023
جدول امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الاول 2023

اقترب موعد امتحانات نصف العام الخاص بمرحلة الشهادة الإعدادية فلم يعد يفصلنا عنها سوى أيام قليلة جدًا، ويتساءل الكثير من الطلاب حول جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023، وذلك حتى يسعدوا ويتهيؤوا لها بشكل جيد، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الرابع عشر من شهر يناير، وسوف نوضح الجدول بشكل تفصيلي في هذا المقال.

جدول امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الاول 2023

يتساءل الكثير من الطلاب، وكذلك أولياء الأمور عن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بعد إعلان الكثير من مديريات التعليم عنه وسوف نتعرف عليه فيما يلي بالتفصيل: 

  • يوم الأربعاء (18 يناير 2023): مادة اللغة العربية، والخط، والإملاء، وذلك لمدة ساعتين ونصف، ومادة التربية الدينية ومدة الامتحان ساعة ونصف.
  • يوم السبت(21 يناير 2023): مادة الدراسات الاجتماعية ومدة الامتحان ساعتين، ومادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ومدة الامتحان ساعة واحدة فقط.
  • يوم الأحد (22 يناير 2023): مادة الهندسة ومدة الامتحان ساعتين، مادة التربية الفنية ومدة الامتحان ساعتين.
  • يوم الاثنين ( 23 يناير 2023): مادة اللغة الإنجليزية ومدة الامتحان ساعتين.
  • يوم الثلاثاء ( 24 يناير 2023): مادة الجبر والإحصاء ومدة الامتحان ساعتين.
  • يوم الأربعاء (25 يناير 2023): مادة العلوم ومدة الامتحان ساعتين، ومادة التربية الرياضية ومدة الامتحان ساعة واحدة.

امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بعض التصريحات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، وأن الامتحانات ستكون سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط ولن تخرج عن المناهج الدراسية التي تم تدريسها في المدارس خلال نصف العام الدراسي.

ويمتحن الطلاب في المواد الأساسية، وهي اللغة العربية، والخط، والإملاء، واللغة الإنجليزية، والهندسة، والجبر، والإحصاء، والدراسات الاجتماعية، والعلوم، كما سيتم امتحانهم أيضًا في المواد التي لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية، والتربية الفنية، والكمبيوتر تكنولوجيا المعلومات، ويجب أن يكونوا مستعدين جيدًا حيث أنها من المراحل الدراسية المهمة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *