قسم الشكاوي .. رابط tazalom.emis.gov.eg 2022 تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 موقع وزارة التربية والتعليم والشروط اللازمة للتقديم

رابط وخطوات تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر علي ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 وذلك في صباح اليوم السبت الموافق 6 / 8 / 2022 ، وقد عمت الفرحة في قلوب الطلاب وأولياء الامور المنتظرين النتائج وهم في حالة من القلق والتوتر الشديد جدا ، وبعدها مباشرة فقد اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي موعد فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة بعد 48 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وذلك لمدة 10 أيام، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وقد جاء الهدف من التقديم علي الانترنت هو الحفاظ علي سلامة الطلاب من انتشار وباء كورونا المستجد.

تنسيق الكليات 2022 – 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات 2023

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022 موقع وزارة التربية والتعليم

بعد أن ظهرت النتيجة بشكل رسمي علي المواقع الالكترونية ، فوجئ عدد كبير من الطلاب بتظلم في بعض المواد الدراسية ، وطالب كل منهما بضرورة التوجة الي موقع وزارة التربية والتعليم وذلك من اجل تقديم التظلم علي النتيجة والحصول علي بعض الدرجات الاضافية الصالحة لهم ، وهناك مجموعة من الشروط يجب أن تتوافر في الطالب المتقدم للتظلم علي نتيجة الثانوية العامة ، كما يتم دفع مبلغ مادي واذا تمكن في الحصول علي درجات اضافية يتم استرداد ذلك المبلغ من جديد.

شروط تقديم تظلم علي نتيجة الثانوية العامة 2022

  • 1- التقدم بطلب التظلم بعد 48 ساعة من اليوم 6 أغسطس ولمدة 10 أيام.
  • 2- تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيًا.
  • 3- تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم 300 جنيه لكل مادة.
  • 4- تودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم.
  • 5- في حالة تعديل درجات الطالب، يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيًا.
  • 6- يتم تجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.
  • 7- تعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.
  • 8- بعد قبول طلب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022، يحضر الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.
  • 9- الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.
  • 10- تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.
تظلمات الثانوية العامة 2022
تظلمات الثانوية العامة 2022

رابط تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 القسمين علمي – ادبي

لكي تتمكن في تقديم التظلم علي نتيجة الثانوية العامة يجب عليك الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.

g12.emis.gov.eg 2022

يعد موقع وزارة التربية والتعليم من المواقع الالكترونية الرسمية التي تقوم بتقديم كافة وسائل المساعدة لأبنائنا الطلاب ، حيث اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنة يمكن للطلاب الأن بكل سهولة ويسر تقديم التظلم علي نتيجة الثانوية العامة من علي هذا الموقع ، يأتي ذلك بعد أن يتم دفع روسوم المادة وهي 300 جنية وفي حالة تمكن الطالب في الحصول علي درجات اضافية سيتم استرجاع المبلغ من جديد.

رابط موقع تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022 الرسمي

تعمل وزارة التربية والتعليم جاهدة في تقديم كافة وسائل المساعدة للطلاب ، حيث أشار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنة يمكن لكل طالب تقديم التظلم الخاص بة من علي الموقع الرسمي الخاص بالوزارة ، وهو داخل منزلة دون الحاجة في الذهاب الي المدرسة او الكنترول التابع لة وفرض التجمعات التي قد تؤدي الي انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب من جديد.

رابط 2022 tazalom.emis.gov.eg

يستعد أبنائنا طلاب وطالبات الثانوية العامة في الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بالتظلمات والعمل علي تقديم تظلم علي نتيجة الثانوية العامة العام الدراسي الحالي ، حيث يرغب كل منهما في الحصول علي درجات تعمل علي زيادة المجموع الخاص بة ، والجدير بالذكر أيضا ان باب التسجيل في التظلمات سيظل مفتوح حتي يوم 15 من شهر اغسطس الجاري 2022.

رقم تقديم شكوي علي نتيجة الثانوية العامة 2022

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر قد عملت علي وضع خط ساخن يمكن لطلاب الثانوية العامة تقديم شكاوي علي النتيجة من علي هذا الخط وهو 19368 ، حيث يتم التواصل مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي من علي هذا الرقم ، والجدير بالذكر ايضا أن الوزير قد اشار ان عمل تظلم علي نتيجة الثانوية العامة غير متواجد علي بعض الاسئلة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *