الآن “الحد الأدني” تنسيق المرحلة الأولي 2022-2023 فى كافة الكليات القمة | رابط موقع التنسيق الإلكتروني tansik

تنسيق المرحلة الأولي 2022 ، من أهم ما يتم البحث عنه خلال الأيام الجارية هو تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الصف الثالث الثانوي للإلتحاق الكليات والجامعات 2022-2023 ، فقد أنهوا الطلاب فترة الإمتحانات في الشهر الماضي ، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي اعتماد النتائج لجميع الطلاب فى كافة انحاء محافظات مصر ، وبالتالي اتجه الآلاف بالبحث عن تنسيق الكليات 2022 هذا العام ، من أجل الإلتحاق بها واستكمال المرحلة الدراسية التالية.

وبشكل رسمي قد نوهت واعلنت وزارة التعليم العالى عن فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الأولي للتنسيق ، ولذلك قد اتجه الكثير من اولياء الأمور بالإستعلام من خلال محرك البحث الشهير Google عن خطوات التسجيل والطريقة الصحيحة ، ولذلك قد جئنا إليكم نحن موقع إقرأ نيوز بتقديم المزيد من الخطوات وارفاق رابط الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني tansik.digital.gov.eg من أجل التسجيل في التنسيق بنجاح وبكل سهولة عن طريق السطور التالية.

رابط التسجيل في التنسيق بالكليات 2022-2023

يمكنك الآن إتباع الخطوات التالية سنشرح خطوات التسجيل فى التنسيق بالكليات 2022-2023 وملئ الرغبات للثانوية العامة ، وسوف نقدم إليكم الآن الخطوات للتسجيل في رغبات المرحلة الأولي عن طريق رابط موقع التنسيق الإلكتروني التابع لمنصة مصر الرقمية في هذه الخطوات.

  • أولاً ستقوم بالتوجه والدخول عبر موقع “التنسيق الالكتروني“.
  • في الخطوة التالية ستقوم بالضغط علي أيقونة “خدمات تنسيق الثانوية العامة”.
  • ستملئ الرغبات التي قد ظهرت أمامك والرجاء التأكد منها.
  • ستقوم فى الخطوة التالية يمكنك طباعة هذه الصفحة.
  • وفي الخطوة النهائية ستضغط علي خانة تأكيد.

تنسيق الكليات المرحلة الأولى 2022

جاءت الشعبة العلمية ستكون من 365 درجة فأكثر وستكون النسبة المئوية 89.02% فأكثر وسيكون وقد جاء عدد الطلاب 22475 طالب وطالبة.

وتم الإعلان عن الشعبة الهندسية ستكون من 341 درجة فأكثر وستكون النسبة المئوية 83.17% فأكثر وقد جاء عدد الطلاب 15220 طالب وطالبة.

الشعبة الأدبية الدرجات ستكون من 5 درجة ثم أكثر وستكون النسبة المئوية 64.51% ثم أكثر وسيكون عدد الطلاب يعادل 80063 طالب وطالبة ، حيث قد جاء عدد مجموع الطلاب الكلي وصل إلي 117758 طالب وطالبة.

يتطلع الآن الآلاف من الطلاب والطالبات بالبحث عن تنسيق الجامعات 2022-2023 حيث قد اختلف التنسيق هذا العام نسبياً عن العام الماضي نظراً لإختلاف معدل النجاح في الشعبتين العلمي والأدبي ، وبالتالي جاءت عمليات البحث عن تنسيق الجامعات وخطوات التقديم والتسجيل فى الرغبات مستمرة حتي الآن.

تنسيق الكليات 2022-2023

في ظل إستمرار عمليات البحث حول تنسيق المراحل الأولي والثانية ، قد يمكنك الإطلاع علي هذا التقرير جيداً حتي تتمكن من الإستعلام عن مؤشرات تنسيق المرحلة الأولي وطريقة تسجيل الرغبات فى الكليات والجامعات 2022-2023 هذا العام ، بعد اعلان رسمي من وزارة التعليم العالى بشأن فتح باب التسجيل رسمياً.

بعد اغلاق فترة تسجيل رغبات المرحلة الأولي للكليات والجامعات 2022-2023 ، ستقوم وزارة التعليم العالي فيما بعد بعرض النتائج ثم فتح باب تسجيل المرحلة الثانية للرغبات ، وذلك بعد مرور 48 ساعة فقط وسيتم تحديد مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية من اعلان رسمي من الوزارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *