كيفية تقديم طلب اعتراض على نتائج القبول المركزي 2022

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق عن تفاصيل التقديم بطلبات الاعتراض على نتائج القبول المركزي 2022، وهي النتائج التي قد اعلنت عنها الوزارة خلال الايام الاخيرة لتحديد قبول الطلاب في الجامعات العراقية المختلفة، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور كيفية تقديم طلب اعتراض على نتائج القبول المركزي في العراق والشروط المطلوبة.

تقديم طلب الاعتراض على نتائج القبول المركزي 2022

وقد اكدت وزارة التعليم العالي أنه بداية من يوم الثلاثاء الموافق 1 من شهر نوفمبر، يمكن لجميع الطلاب بشكل عام الوصول إلى رابط نموذج التظلم على نتائج القبول المركزي 2023، وذلك من خلال اتباع والتزام  التعليمات المقدمة من وزارة التربية والتعليم العراقية، حيث يمكنكم زيارة موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصفح الإنترنت؛ ليتم تقديم طلب الاعتراض مباشرة والذي يتم البث به وبحثه من قبل الوزارة لطرح النتائج الخاصة مباشرة.

شروط الاعتراض على نتائج القبول المركزي

وقد اشارت وزارة التعليم العالي الى مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب توافرها لكي يتم استيفاء كافة متطلبات الاستئناف على قرار القبول المركزي، والتي جاءت تتمثل فيما يلي.

  • يتم تقديم الاعراض من قبل الطالب وذلك إذا كان اسم مقدم الطلب لا يظهر في قاعدة بيانات القبول المركزية.
  • كما انه يمكن للطلاب الذين لا يقدمون استمارة قبول مركزية التظلم إلى وزارة التربية والتعليم.
  • كذلك اشارت الوزارة انه يتم تقديم اعتراض عندما يتم قبول الطالب الحاصل على معدل تراكمي أقل من 75٪ في جامعة مرموقة.

وقد اشارت وزارة التعليم العالي أنه قد تم قبول ما مجموعه 19724 رجلاً وامرأة من خلال القبول المباشر أو المفتوح، وكذلك قد ضم وضم 7616 طالباً وطالبة ضمن قائمة أسر الشهداء، وقد تم قبول 146 طالبًا آخرين في قناة النخبة.
كما تم تحديد إجمالي 7749 طالب طب من خلال عملية القبول المركزية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *