daleel.admission.gov.sd استخراج نتائج قبول الجامعات السودانية 2022-2023 برقم الاستمارة
نتائج قبول الجامعات السودانية

نتابع عبر التقرير التالي من إقرأ نيوز، جديد الأخبار التعليمية الهامة التي تهم كافة الطلاب والطالبات في دولة السودان، حيث ترقب اعلان وزارة التربية والتعليم السودانية، عن نتائج القبول بالجامعات، والتي من المنتظر الاعلان عنها خلال الأيام المقبلة، والتي سيتم اتاحة الإستعلام عنها واستخراجها برقم الاستمارة، من خلال الموقع الرسمي daleel.admission.gov.sd. تابع التقرير للتعرف على كافة التفاصيل ومعرفة رابط النتيجة وكيفية استخراجها برقم الاستمارة.

نتائج قبول الجامعات السودانية

نتائج قبول الجامعات السودانية من موضوعات البحث الهامة في السودان، حيث يترقب الألاف من الطلاب والطالبات من الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية، الإعلان عن نتائج القبول بالجامعات السودانية، بعد أن انتهت عملية التقديم الالكتروني الأربعاء 26 أكتوبر 2022، وذلك لمؤسسات التعليم العالي الدور الأول.

يذكر أن الادارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات، قامت باستقبال عدد 215172 طلب للتقديم الالكتروني، والذي يعد أعلى رقما تم الوصول إليه خلال السنوات الماضية من التقديم، في حين تقدم 1472 من الطلاب السودانيين من الحاصلين على الشهادات الأجنبية والعربية الغير سودانية بطلباتهم للتسجيل، وبلغ عدد الطلاب الوافدين المتقدمين بطلبات التقديم الالكتروني 1855 طالب وطالبة.

وعلى مستوى المحافظات والولايات السودانية، جاءت 5 ولايات في المرتبة الأولى من التقديم وهي ولايات نهر النيل، وسط دارفور، غرب دارفور، الشمالية وولاية البحر الأحمر.

daleel.admission.gov.sd

يتم الاعلان عن نتائج التقديم لكافة أنواع القبول، من خلال البوابة الرئيسية المنوطة بالتقديم daleel.admission.gov.sd، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي، أن النتائج سيتم الكشف عنها، عقب الالنتهاء من اعداد كافة الترتيبات لها، على أن يتم استخراج النتائج برقم الاستمارة عقب الاعلان عنها.

استخراج نتائج قبول الجامعات السودانية

يمكن لكافة الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية، استخلراج نتيجة القبول بالجامعات السودانية فور الاعلان عنها برقم الاستمارة، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية daleel.admission.gov.sd.
  • قم باختيار نوع التقديم” العام أو الخاص أو شواغر العام…..إلخ”.
  • قم بادخال رقم الاستمارة.
  • اضغط على المربع الخاص بارسال.
  • انتظر لحين اظهار النتيجة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *