إستظهار كشف نتائج بكالوريا الجزائر bec.onec.dz 2022 الموقع الرسمي لنتائج الباك onec bac dz

نشرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، اليوم السبت 16 جويلية، نتائج شهادة امتحان البكالوريا لسنة 2022 في الجزائر، موضحة أنه يمكن الاستعلام عن كشف النقاط والنتيجة النهائية عبر موقعها الرسمي وذلك عن طريق الرقم السري ورقم التسجيل، وذلك بالتعاون مع موقع الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات bac.onec.dz نتائج شهادة البكالوريا لسنة 2022 حصرياً.

وذكرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، في تصريح صحفي عبر فيسبوك وتويتر أن نتائج شهادة البكالوريا 2022 سوف تنشر الساعة 4 مساءاً اليوم من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ووفق الوزارة، فقد تم تسجيل نسبة نجاح عالية لهذا العام، إذ بلغت 58.75% من إجمالي الذين تقدموا لاختبارات البكالوريا.

وأشار وزير التربية الوطنية خلال ندوة صحفية، قبيل الإعلان الرسمي عن نتائج البكالوريا لدورة 2022، أن شعبة العلوم التجريبية تحصلت على المرتبة الأولى بنسبة 59.32 بالمائة، وأضاف الوزير، أنه مقارنة بالدورة الماضية التي بلغت نسبة النجاح فيها 61 بالمائة. فأن هذه الدورة تم فيها إتمام الدروس وكافة الفصول.

إستظهار كشف نتائج بكالوريا الجزائر

  • الدخول علي رابط البكالوريا من هنا.
  • الدخول علي رابط كشف نقاط البكالوريا من هنا.
  • بعد الدخول علي المواقع السابقة يتم كتابة الرقم السري ورقم التسجيل.
  • ستظهر النتيجة أمامك.

مضيفاً أن نسبة النجاح حسب الشعب بلغت 54.80 بالمائة بالنسبة لشعبة آداب وفلفسة، كما بلغت نسبة النجاح في اللغات الاجنبية 64 بالمائة، وفي شعبة تسيير واقتصاد بلغت نسبة النجاح 52.92 بالمائة، أما شعبة العلوم التجريبية فقد بلغت نسبة النجاح 59.32 بالمائة، وفي شعبة الرياضيات بلغت نسبة النجاح 78 بالمائة، وبالنسبة لشعبة تقني ريـاضي: هندسة ميكانيكية: 56.87 بالمائة، بالإضافة كذلك إلى هندسة كهربائية: 65.15 بالمائة، وهندسة مدنية: 65.43 %. هندسة طرائق: 64.92 %.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *