HERE تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022 للقبول فى كليات القمة هندسة وطب واقتصاد على موقع التنسيق

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022. بدأ الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامّة في مصر الاستعداد إلى المرحلة الجامعية، وذلك عن طريق تسجيل الرغبات من خلال التنسيق الخاص بالجامعات، وبدأ التقديم منذ يوم الخميس الذي كان يوافق اليوم الحادي عشر من شهر أغسطس 2022م، والذي ينتهي في يوم الاثنين الذي يوافق اليوم الخامس عشر من شهر أغسطس 2022م، ليتسمر التقديم لمدة خمسة أيام. وسوف نستعرض لكم من خلال الأسطر التالية تنسيق الجامعات المرحلة الأولى وذلك من خلال موقع التنسيق ببوابة الحكومة المصرية.

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022

يتم التقدم لتنسيق الجامعات المرحلة الأولى عبر الرابط المخصص للتنسيق، ويتم التقدّم له إما عن طريق أي جهاز حاسوب متصل بشبكة الإنترنت، أو من خلال الذهاب إلى الجامعة في الأيام المحددة لتقديم الرغبات من الساعة ٩ صباحاً وحتى الساعة ٣ عصراً، وحرصاُ على سلامة الطلاب. فقد نوهت وزارة التعليم العالي على جميع الطّلاب الالتزام بالإجراءات الاحترازية من لبس للكمامة والتباعد في حال ذهابهم لمقر الجامعة. وكما يحق لطالب الشعبة العلمية الحاصل على ٣٦٥ درجة وأكثر بالتقدّم، أما بالنسبة لطالب الشعبة الأدبية يحق له التقدم في حال كان مجموعه ٣٦٤.٢ فأكثر، والشعبة الهندسية من ٣٤١ فأكثر.

خطوات تنسيق الجامعات المرحلة الأولى

صرح رئيس قطاع التعليم في مصر أنّ عملية تنسيق المرحلة الأولى تسير بكامل الانتظام، حيث أنّ عدد الطّلاب المتقدمين للتنسيق بلغ حوالي ٥٥ ألف طالب، كما صرّح بانّه يجب على الطالب أن يقوم بكتابة رغباته بطريقة صحيحة ومراجعتها أكثر من مرة للتأكد من ذلك، ويمكن للطالب أن يقوم بتعديل رغباته حتى الساعة السابعة من مساء آخر يوم للتقدم عن طريق الرابط، وأوضح سيادته أن يلتزم الطلاب بتسجيل الرغبات خلال الموعد المحدد قبل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي. وتتم عملية التنسيق من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع  بوابة الحكومة المصرية
  • النقر على تنسيق الثانوية العامة 2022
  • كتابة الاسم ورقم الجلوس والرقم السري المدون على شهادة الثانوية العامة.
  • اختيار 60 رغبة يتم وفقاُ للتوزيع الجغرافي.
  • حفظ الرغبات وطباعتها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.