KNOW تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022 لطلاب الشعبة الادبية والعلمية المفتوح على موقع التنسيق الرسمي

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى. تم فتح باب التنسيق للقبول بالجامعات المصرية لعام 2022، بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة ومعرفة كل الطلاب نتائجهم قرر الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى من خلال الذهاب إلى الجامعة وتسجيل الرغبات بواسطة حاسبات الجامعات أو الحاسب الشخصي الخاص بالطالب، تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب يستغرق خمسة أيام ثم سيتم غلق الموقع في آخر يوم في تمام الساعة السابعة مساءًا، لذلك أعزاءي الطلاب من يريد معرفة كيفية تسجيل الرغبات يتابع الفقرات الآتية.

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عن الدرجات و النسب المئوية بحد أدنى فأكثر لتسجيل الرغبات في المرحلة الأولى بالجامعات وذلك كالآتي:

  • الشعبة الأدبية الدرجات ستكون من 5 درجة ثم أكثر وستكون النسبة المئوية 64.51% ثم أكثر وسيكون عدد الطلاب يعادل 80063 طالب وطالبة.
  • الشعبة العلمية الدرجات ستكون من 365 درجة ثم أكثر وستكون النسبة المئوية 02% ثم أكثر وسيكون عدد الطلاب يعادل 22475 طالب وطالبة.
  • الشعبة الهندسية الدرجات ستكون من 341 درجة ثم أكثر وستكون النسبة المئوية 17% ثم أكثر وسيكون عدد الطلاب يعادل 15220 طالب وطالبة.

وبذلك يكون إجمالي عدد الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى يعادل 117758 طالب وطالبة.

باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح باب التسجيل والذي سيكون بدايةً من يوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس الحالي وسيستمر معنا حتى يوم الاثنين الموافق اليوم الخامس عشر من شهر أغسطس، وكما وضح وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار سيكون تسجيل الرغبات عن طريق استخدام الحاسب الشخصي للطالب أو معامل الحاسبات المتاحة في الجامعات، وذلك بالدخول على موقع التنسيق الذي أنشأته الوزارة وهو www.tansik.egypt.gov.eg .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *