هتدخل كلية إيه ؟! || موقع تنسيق الكليات لتسجيل الرغبات tansik.digital.gov.eg موقع التنسيق 2022-2023
موقع تسجيل رغبات الثانوية العامة 2023

بات الجميع يترقب فتح باب التسجيل في تنسيق الجامعات المتوقع يوم الخميس المقبل، ونحن سننشر لكم كيفية تسجيل رغبات المرحلة الأولي وتوقعات التنسيق، حيث يستعد طلاب وطالبات الثانوية العامة البدء في تنسيق الكليات المرحلة الأولى الخميس المقبل، والتي تستمر لمدة 5 أيام وتنتهي الإثنين المقبل، حيث سيبدأ الطلاب تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالكليات للعام الدراسي 2022 -2023.

وأعلنت وزارة التعليم العالي عن عدد من القواعد التي يجب علي الطالب أو الطالبة أن يراعوها وهم يقوموا بعملية تسجيل الرغبات وهي يجب التأني عند كتابة الرغبات، وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها ، وضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم إطلاع أي شخص عليه، و يجب الحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية.

كيف يتم القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد ؟

  • عن طريق شبكة الإنترنت “التنسيق الإلكتروني” خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.Tansik.Egypt.gov.eg
  • .

    ماهي أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني؟

    1. الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.
    2. معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، بشرط اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع.

    باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2022 بكل الشعب البالغ عددهم في تلك المرحلة 117758 طالبا وفقا للحدود الدنيا للمرحلة الأولى للتنسيق وهي :

    • الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، عدد الطلاب: 22475.
    • الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، عدد الطلاب: 15220.
    • الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، عدد الطلاب: 80063.

    قد يهمك أيضاً :-

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *