التخطي إلى المحتوى
التاسع ١/٢.. رابط www.syrianeducation.org.sy موقع وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا حسب الاسم 2020 التطبيق الجديد

تظهر أخيراً اليوم الخميس، نتائج البكالوريا والتاسع علي الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية، ونحن في موقع إقرأ نيوز ننشر لكم النتائج بصفة رسمية علي الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم، ومن يواجه أي مشكلة في التطبيق الرسمي لوزارة التربية أو الموقع، يعلق أسفل هذا المقال، وسيجد الرد المثالي، تطبيق نتائج الامتحانات أكد أن النتائج سوف تصدرها الوزارة بحسب تصريحات الوزير الساعة التاسعة والنصف صباحاً وذلك نتائج الشهادة الثانوية بكافة فروعها للعام الدراسي 2020-2019.

مازال الجميع في الجمهورية السورية يترقب إعلان نتائج البكالوريا دورة 2020 الدور الأول وذلك بعد مضي العديد من الأيام علي الإنتهاء من الإمتحانات، وينتظر الكل إنتهاء أعمال التصحيح والمراجعة لكافة العلامات الخاصة بالطلاب، وأفادت مصادر مطلعة داخل الوزارة أن أعمال الكنترول قد تم الإنتهاء منها بنسبة كبيرة للغاية، وأن يجري تجميع العلامات بشكل كبير، وسيتم رفعها في أقرب فرصة عبر التطبيق الجديد الذي تم إطلاقه من قبل الوزارة وأيضا علي الموقع الإلكتروني، ولن يتم إعلانها في المدارس إلا ثاني يوم بسبب فيروس كورونا وللحفاظ علي حياة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

وأكد المصدر أن التأخير في إعلان النتائج حتي اللحظة بسبب الأمور التقنية التي تقوم بها الوزارة من إعلان للنتائج عبر التطبيقات الإلكترونية التي تتضمن إرسال رسالة إلي الطالب أو الطالبة من أجل إشعاره بتحميل النتيجة، وان التطبيق تم إطلاقه عبر منصة أندرويد ولاحقا سيتم إطلاقه عبر منصة آيفون IOS .

وقد أنهي طلاب وطالبات جميع الشعب العلمية في سوريا الإمتحانات بشكل متتالي، ولم يفرق بينهم العديد من الأيام، وبالتالي من المفترض أن تظهر النتيجة لكافة الشعب العلمية والأدبية والشرعية في نفس التوقيت.

نتائج البكالوريا في سوريا

  1. الدخول علي موقع وزارة التربية السورية.
  2. يكتب الطالب “ة” الاسم والكنية.
  3. يختار الطالب “ة” المحافظة التابع لها.
  4. يضغط الطالب “ة” كلمة بحث.

سوف يتم إصدار علامات نتائج البكالوريا في سوريا الدورة الأولى دورة 2020 برقم الاكتتاب أو حسب الإسم الثلاثي أو حسب المدرسة، حيث يمكن الدخول الي التطبيق وكتابة البيانات الخاصة بك عبره من خلال تحميله مسبقاً من موقع وزارة التربية السورية.

تم الإعلان بشكل رسمي من قبل وزير التربية السورية عن أن نتائج الشهادة الثانوية السورية ستتم إعلانها بشكل رسمي يوم غداً الخميس يوم وقفه عرفات، وذلك في الساعة التاسعة والنصف صباحاً في مؤتمر صحفي سيقوم بعقده، وأنه جار إعطاء بعض العلامات في المرحلة الأخيرة.

تعلن نتائج البكالوريا والتاسع اليوم الساعة التاسعة والنصف علي التطبيق الجديد والموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم السورية بشكل رسمي، ونحن عبر موقع إقرأ نيوز سوف ننشر لكم النتائج بصفة رسمية، فإنتظرونا.

مقالات مرتبطة :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *