التخطي إلى المحتوى
بعيدا عن شاومنج بيغشش لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ننشر مواصفات امتحانات الرياضيات والفيزياء والتاريخ المقرر غداً
طلاب الثانوية العامة

لا صفحات غش ولا شاومنج بيغشش ،سوف يستأنف غدا السبت طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في جميع المحافظات الموجودة على مستوى الجمهورية، امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2019/2020، وذلك بنظام الكتاب المفتوح.

ويوم السبت يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي غدا السبت 18 يناير 2020 امتحان الرياضيات، ومن المقرر أن يبدأ زمن الامتحان من 1 ظهرا حتى 4 عصرا،فوفقا للمواصفات الرسمية المعلنة من وزارة التربية والتعليم، سيتكون امتحان الرياضيات من 40 سؤالا، الأسئلة مقسمة كالتالي : (20 هندسة، 12 جبر، و8 حساب مثلثات) جميعها اختيار من متعدد.

مواصفات امتحانات الرياضيات والفيزياء والتاريخ المقرر غداً

أما عن طلاب الصف الثانى الثانوي فيؤدوا غدا السبت 18 يناير 2020 امتحان الفيزياء لطلاب العلمي، والتاريخ لطلاب الأدبي، ومن المقرر أن يبدأ زمن الامتحان من 9 صباحا حتى 11 صباحا.

مواصفات امتحانات الرياضيات والفيزياء والتاريخ المقرر غداً ،فوفقا للمواصفات الرسمية المعلنة من وزارة التربية والتعليم ، سيتكون امتحان الفيزياء من 30 سؤالا اختيار من متعدد، كما يتكون امتحان التاريخ من 30 سؤالًا اختيار من متعدد.

وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي 2019/2020، حققت نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقها السبت الماضي الموافق 11 يناير 2020.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة رصدت عددا محدودا من حالات الغش الإلكتروني بلجان امتحانات 2 ثانوي الإلكترونية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن حالات الغش الإلكتروني المضبوطة، اتضح انها تمت عن طريق تواطؤ من المشرفين علي اللجنة وبعض الطلاب بتمرير تليفون محمول لتصوير الشاشات وإرسالها بحثا عن إجابات.

وقال وزير التربية والتعليم: على الطالب الغشاش أن يتحمل مسئولية اختياره، حيث إنه الآن يفقد نفسه الفرصة للتعود علي النظام الجديد، ولن يجد فرصة للغش في امتحان الثالث الثانوي في صيف ٢٠٢١ وعليه ألا يلومن إلا نفسه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *