التخطي إلى المحتوى
أضرار القهوة على الريق للرجال والنساء توقف عنها قبل فوات الأوان

تعد القهوة من المشروبات الهامة للجسم، حيث يوجد لها العديد من الفوائد إلى أن هناك أضرار عند تناولها بكثرة، ونجد الكثير من الأفراد يحبون تناول القهوة باستمرار وتعد المشروب الرسمي لهم.

أضرار القهوة على الريق

يوجد العديد من تناول القهوة بكميات هائلة، حيث أثبت الدراسات أن تناول القهوة الآمن يحدد في 2 أكواب يوميًا فقط، حيث يؤدي تناولها بكثرة إلى رفع مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنها تتسبب في وجود أمراض القلب والشرايين، كما تتسبب القهوة بالتعرض للسكتة الدماغية في حالة تناولها بمعدل 5 أكواب يوميًا.

كما أثبتت الدراسات بأن تناول القهوة، بكميات هائلة تصل إلى 4 أكواب يوميًا تؤدي إلى الوفاة المبكرة لدى الرجال، كما أنها تساعد على ارتفاع نسبة الهوموسيستين في الجسم، تتسبب القهوة في ارتفاع ضغط الدم.

فوائد القهوة

على الرغم من وجود الأضرار الناتجة عن تناول القهوة بكميات كبيرة، إلى أن يوجد لها العديد من الفوائد للاستهلاك المعتدل، حيث تقلل القهوة من مرض السكري، وأمراض الكبد، إلى جانب احتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، كما تساعد القهوة على استرجاع النشاط بالجسم وتجنب الخمول والكسل، وتزيد من اليقظة والنباهة.

من فوائد مشروب القهوة الهامة، التقليل من الإصابة بأمراض السرطان للقولون، والمستقيم، كما أن تناولها بنسبة معتدلة تساعد على الحد من الإصابة بمرض حصوات المرارة، لذلك ينصح بتناولها بمعدل كوبين باليوم والبعد عن الإفراط في تناولها تجنبًا لأضرارها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات