التخطي إلى المحتوى
أضرار الميرمية 2021

تعد عشبه المرمرية، من الأعشاب العطرية المستخدمة في الكثير من الأمور اليومية، تحتوي على زيوت عطرية نفاذة توجد في حوض البحر الأبيض المتوسط تتعد فوائدها، كما يوجد لها بعض الأضرار.

أضرار الميرمية

يوجد لعشبه المرمرية، العديد من الأضرار عند القيام بتناولها بكثرة فأثبتت الدراسات إمكانية تناولها بنسبة ملعقة واحدة في اليوم، عند تناول المرمرية دون طعام فأنها تعمل على خفض مستوى السكر في الدم، إلى جانب تعرض الشخص لحدوث جلطة مؤديًا إلى الوفاة.

كما ينصح بعدم تناول المرمرية للشهور الأولى من الحمل؛ لتجنب الخطر على الجنين، كما لا ينصح باستخدامها للمرضع؛ لأنها تمنع الحليب، كما لا ينصح بتناولها للأشخاص الذين يعانون من التشنجات الحرارية، وحالات الصرع.

فوائد المرمرية

يوجد للمرمرية العديد من الخصائص عند تناولها بالمعدل المسموح به، حيث أثبتت الدراسات إمكانية تناول ملعقة واحدة يوميًا منها، حيث تساعد على استرخاء العضلات والحصول على الراحة، كما تساهم في معالجة الجسم من الماء الزائد والعمل على طرده، عند تناول المرمرية تساعد في وقف نزيف اللثة عند استخدامها كنوع من أنواع الغرغرة.

عند تناول مشروب المرمرية، يساعد في معالجة احتقان الحلق وحالات البرد الشديدة، كما تساعد في معالجة أعراض الطمث لدى الفتيات، بالإضافة لقدرتها على تنظيف الرحم، وحمايته الكاملة من التعرض للالتهابات، كما تعتبر عشبه المرمرية مطهر قوي للجسم، تقاوم التعرق بالجسم فتمنح الأشخاص الشعور بالراحة عند استخدامها بحذر وبالمعايير المحددة.

التعليقات