التخطي إلى المحتوى
خبر عاجل انتشار المتحور الجديد أوميكرون
خبر عاجل انتشار المتحور الجديد أوميكرون

خبر عاجل انتشار المتحور الجديد أوميكرون صرحت منظمة الأمم المتحدة (يونيسيف)، تقريرا عن الجائحة الذي شهده العالم والتي قررت انها ستكون من أسوا الحالات كما أن الوباء يهدد عقوداً من التقدم في معالجة مشاكل الطفولة كما انه لابد من الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وكذلك طلاب المدارس الذين يشهدون كل يوم ازدحام.

اثر المرض الجديد في العالم

يستمر التأثير للجائحة التي تفشت بالعالم في التفاقم، ويزيد الفقر، ويهدد حقوق الأطفال، كما ان هناك عددًا متزايدًا من الأطفال الذين يعانون من الجوع، أو خارج المدرسة، أو سوء المعاملة، أو الذين يعيشون في فقر أو يجبرون على الزواج.

حيث أننا نواجه وباءً عالميًا، ونزاعًا متزايدًا، وتغيرًا مناخيًا متصاعدًا، في حين أن التقرير يشير إلى أن 100 مليون طفل آخرين يعيشون الآن في فقر متعدد.

أعراض المتحور الجديد أوميكرون

تعتبر السلالة أوميكرون” الجديدة ظهرت لأول مرة في منتصف الشهر الماضي (نوفمبر 2021) حيث أنها انتشرت في جنوب إفريقيا، قبل أن تنتشر إلى دول أوروبية أخرى كما أنها قد ازداد انتشارها في كل من كندا والولايات المتحدة، لتصل إلى إسرائيل والمملكة العربية السعودية والمغرب واليابان وغيرها من الدول الاخرى، ويتميز هذا الطافرة المقلقة والمختلفة للغاية بعدد كبير من النسخ كما انه اشد وأصعب مما سبق، بعضها مقلق وقد يكون مرتبطًا بإمكانية الهروب من جهاز المناعة ويسبب زيادة انتقال العدوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.