التخطي إلى المحتوى
خلطات الموز والبيض لفرد وتنعيم الشعر وجعله لامعاً
خلطات الموز والبيض لفرد وتنعيم الشعر

البيض والموز من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فالبيض يحتوي على البروتين اللازم للجسم والمفيد للشعر، و الموز من الفاكهة المغذية للجسم والتي تساعد في فرد وتنعيم الشعر، ويعد من أقوى العلاجات الطبيعية للشعر التالف، فهما عنصران مهمان لتغذية الشعر وتقوية بصيلاته وتعزيز نموه، فتابعونا للتعرف على خلطة الموز والبيض لتنعيم الشعر.

خلطة الموز والبيض لتنعيم وفرد الشعر

يحتوي هذا الخليط على البروتين اللازم لصحة الشعر وتغذية بصيلاته، فيساعد البيض على تجديد وبناء الشعر التالف ومنع تساقطة، وتستخدم الخلطة بالطريقة التالية:

  • يتم هرس ثمرة موز في الخلاط الكهربائي، ثم توضع في طبق ويوضع عليها صفار بيضة، ويتم خلطهم مع بعض جيداً.
  • يغسل الشعر ثم يجفف ثم يوضع خليط الموز على الشعر جيداً، ويغطى الشعر بغطاء بلاستيكي، ويترك الخليط عليه لمدة 3 ساعات، ثم يغسل الشعر بماء فاتر وشامبو، وتكرر الوصف مرة أسبوعياً.

خلطة الموز والحليب لتنعيم الشعر

تعد هذه الوصفة من الوصفات المفيدة للشعر ويساعد على فردة بطريقة صحية، مما تمنع تساقطه وتعطيه اللمعان، فتستخدم الوصفة بالطريقة التالية:

  • يتم خلط 4 ملاعق كبيرة من الحليب مع 3 ملاعق من العسل ونصف كوب من زيت الزيتون مع بيضة و ثمرة مهروسة من الموز، وتخلط المكونات جيداً.
  • يفرد الخليط على الشعر وتمشيطه حتى يتغلغل للشعر بالكامل، ويغطى بمنشفة أو غطاء بلاستيكي، ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بماء بارد وشامبو.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *