التخطي إلى المحتوى
طرق تنعيم وفرد الشعر الخشن جدا والمجعد فى 10 دقائق فقط
تنعيم وفرد الشعر الخشن جدا والمجعد فى 10 دقائق فقط

الشعر الصحي هو عنوان الجمال عند النساء والرجال، ولكن هناك مشكلة يعاني منها الكثير وخاصةً النساء وهي مشكلة الشعر المجعد الخشن فأغلب النساء تشتكي دائمًا من جفاف شعرها بالرغم من استخدامها أغلى أنواع الكريمات ومستحضرات التجميل التي تساعد على ترطيب وفرد الشعر، ولكن في هذا المقال البسيط سوف نعود للطبيعة لنستخلص منها بعض الطرق البسيطة التي تساعدنا على إعادة الحيوية للشعر الخشن.

تنعيم الشعر الخشن والمجعد

علاج الشعر المجعد الخشن يبدأ دائمًا من الداخل، فيجب عليكي سيدتي الإهتمام بصحتك الداخلية حتى تنعكس على مظهرك من شعر وبشرة وأظافر، فلا يمكن أن نصلح المظهر الخارجي قبل إصلاح المنبع المسئول عن تغذية وجمال هذا المظهر.

وصفات طبيعية للشعر الخشن والمجعد

فلابد من أخذ الفيتامينات اللازمة وأكل الخضراوات والفواكه واتباع نظام غذائي سليم يساعد على إظهار جمالك ومعالجة مشاكل شعرك بشكل سريع.

وصفة الزيوت الطبيعية:

نقوم بإحضار كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز ونخلطهم ونقوم بتدفئة كمية كافية لكثافة الشعر ويدلك الشعر وفروة الرأس جيدًا، ثم يلف الشعر على شكل طاقية ويوضع فوقة البونية ويغطى بمنشفة ساخنة ويترك لمدة ساعة ثم يتم غسل الشعر وتصفيفه.

وصفة الأفوكادو

الأفوكادو من الثمار التي تساعد على الترطيب بشكل جيد.

نقوم بهرس ثمرة أفوكادو جيدًا ثم نضع ملعقتين من الزبادي ويخلط المزيج جيدًا، نقوم بوضع الخليط على الشعر وتركة مده لا تقل عن ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو.

وصفة الألوفيرا

قومي بوضع جل الألوڤيرا الطازج على الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *