التخطي إلى المحتوى
فوائد وأضرار شرب الشعير المغلي من أهمها ضبط مستوى سكر الجسم في الدم

فوائد وأضرار الشعير المغلي، وهو ما نتابعه معكم في التقرير التالي، فإن فوائد الشعير عديدة تفيد الكثير من الامراض وفي بعض الأحيان تكون في غنى على صاحبها من الذهاب للطبيب، فإن من أهم فوائد الشعير المغلي ضبط مستويات سكر الجسم في الدم، وهو يصنع من الشعير المحمص، أو يصنع أيضًا من الشعير النيئة ووهناك العديد من الفوائد والمحاذير أو الأضرار لشرب الشعير المغلي وهو ما نذكره معكم في التالي، وتعتبر دول شرق وشمال أسيا من أكثر الدول شربًا لهذا الشعير.

فوائد شرب مغلي الشعير

  • شرب الشعير باستمرار يقلل من فرص الإصابة بمرض السكر، وذلك لأن الشعير المغلي يحتوى على البكتيريا التي تفيد جسم الإنسان والتي تتواجد في القناة الهضمية.
  • تحسين البشرة ويساعد على نضارتها، وذلك لإحتوائه العديد من مضادات الاكسدة، وخاصة عند تناول ما يسمى – شاي الشعير – فإنه يجعل من مظهر البشرة شكل أفضل لمكافحة تقدم السن.
  • شرب الشعير المغلي باستمرار يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول مما قد يساعده لتقليل الشهية وتقليل كمية الطعام وبالتالي إمكانية خسارة الوزن الزائد من الجسم.
  • يحتوي على نسب جيدة جدا من فيتامين سي، وهو يعتبر من أهم الأشياء التي تساعد على مكافحة الالتهابات في الجسم، وبالتالي تقوية جهاز المناعة.
  • من أهو فوائد الشعير إحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، وبالتالي يقلل الفرص من الإصابة بالتهابات المفاصل والسرطان وغيرها من الأمراض الأخرى.
  • يساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى خفض مستوى الكوليسترول  في الجسم والذي يعتبر من أهم فوائده تقليل فرص الإصابة بمرض السكر كما ذكرنا.

أضرار الشعير المغلي

شرب الشعير لفترات طويلة يكون له العديد من الأضرار أو الأثار الجانبية، والتي من أهمها، تناوله بشكل مستمر يؤدي إلى الشعور بالإمساك، ويحذر الكثير من الأطباء من تناوله لمن يعانون من حساسية الجلوتين، بالإضافة إلى أن الشعير يعتبر من المشروبات التي تسبب زيادة الوزن وذلك لإحتوائه على العديد من السعرات الحرارية، ومن الممكن أن يكون ليس له ضرر فيما يريدون زيادة الوزن، ويحذر بعض الأطباء من تناوله للنساء الحوامل، بالإضافة إلى فائدتها المذهلة في تفتيت الحصوات على الكلي وإزالة السموم من جسم الإنسان ولكن لا تغنيك عن زيارة الطبيب يجب شربه مع استشارة الطبيب المختص.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *