التخطي إلى المحتوى
ماسك طبيعي لتفتيح البشرة خلال 3 أيام والنتيجة سحرية من أول إستعمال
ماسك طبيعي لتفتيح البشرة

تتعرض البشرة يومياً للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على البشرة بشكل مباشر، وتجعلها مرهقة وداكنة اللون فبالتالي تؤثر على نضارتها وتغير من لونها، فأصبح الكثير من الفتيات يسعون للحصول على بشرة نقية خالية من العيوب، فقد تلجأ لبعض أنواع الكريمات التي قد تعطي نتائج مبهرة فور إستخدامها ولكنها على المدى البعيد يؤثر على البشرة لاحتوائها على مواد كيميائية، ولكن هناك مواد طبيعية أمنة على البشرة تعطي نتائج سحرية من أول إستخدام.

الجدير بالذكر أن هناك عوامل تؤثر على البشرة وتجعلها مرهقة ويظهر عليها علامات تقدم السن مبكراً مثل التعرض الكثير لحرارة الشمس، ووضع كريمات تحتوي على مواد كيميائية، والسهر، وكثرة تناول الكافيين وأيضاً التدخين.

ماسك طبيعي لتفتيح البشرة

  • ماسك البرتقال:

يحتوي البرتقال على خصائص مفيدة في تفتيح البشرة، ويحتوي أيضاً على فيتامين c، المغذي للبشرة فيمكن استعماله بالطريقة التالية:

  • يضاف القليل من الكركم إلى ملعقتين كبيرتين مع عصير البرتقال، و يخلطوا جيداً مع بعض، ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه والرقبة، ثم تكرر الوصفة يومياً وستلاحظين النتيجة.
  • ماسك الألوفيرا(جل الصبار)

تعمل الألوفيرا على تجديد خلايا البشرة وجعلها نضرة، حيث تخفف من التصبغات الموجودة في البشرة، وتعمل على إعادة بناء الأنسجة التالفة، فيمكن استعمالها بالطريقة التالية:

  • استخراج جل الألوفيرا من ورقة الصبار، ثم يتم وضعة على البشرة، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء، وتكرر الوصفة مرتين.
  • ماسك العسل والحليب

لها خصائص فعالة في تفتيح البشرة وجعلها ذات بياض ناصع، ويساعد في ترطيب البشرة والحد من جفافها، وذلك بالطريقة الأتية:

  • يضاف ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من الحليب البودر، ونصف ملعقة من زيت اللوز، ثم مزجها جيداً ثم يتم وضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء البارد ثم تكرر الوصفة يومياً.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.