التخطي إلى المحتوى
وصفات هندية طبيعية لتطويل الشعر بسرعة كبيرة في المنزل
خلطات هندية لتطويل الشعر في المنزل

وصفات هندية طبيعية لتطويل الشعر ، تحلم كل فتاة وسيدة بشعر طويل قوي وجذاب لذلك يبحثن عن أهم الوصفات الهندية الطبيعية لتطويل الشعر لما تتمتع به نساء الهند من جمال وقوة شعرهم بالإضافة إلي تمتعهم بشعر طويل وجميل لذلك نقدم لكم في هذا المقال أهم الوصفات الهندية الطبيعية التي تساعد علي تطويل الشعر بسرعة كبيرة ويجب إلى جانب ذلك العناية اليومية بالشعر والمحافظة علي نظافته والبعد عن المركبات والصبغات الكيميائية التي تتلف الشعر وتضعفه وتعمل علي تقصيفه وذلك مع الحرص علي تمشيط الشعر وتدليك فروة الرأس مرة يومياً علي الأقل.

وصفات هندية طبيعية لتطويل الشعر

الصبار

  • يعد الصبار من أشهر الزيوت الطبيعية التي تقوي الشعر وتعالج سقوطه وتعمل علي تنعيمه كالحرير ويساعد علي الحفاظ علي فروة الرأس مما يعمل علي تطويل الشعر بسرعة ملحوظة.

طريقة التحضير

  • نأخذ واحدة من الصبار ونقوم بالحصول علي السائل الموجود داخلها ونقوم بفرك فروة الرأس به جيداً ونتركه لمدة ساعة كاملة علي الشعر وبعدها يشطف الشعر بالماء الدافئ وتكرر هذه الخطوة من مرتين لثلاثة مرات أسبوعياً.

زيت جوز الهند الدافئ

  • يعمل زيت جوز الهند علي التغذية الكاملة للشعر ويمنع تقصفه كما يمتلك العديد من العناصر التي تساعد علي ترطيب الشعر وعلاج جميع مشكلات الشعر.

طريقة التحضير

نأخذ ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ونقوم بتدفئة الزيت ثم فرك فروة الرأس وجميع أجزاء الشعر

بعدها نقوم بتغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر بالشامبو ويشطف جيداً وتكرر هذه الخطورة مرتين أسبوعياً للحصول علي نتيجة رائعة.

الموز والعسل

يعمل الموز والعسل علي ترطيب فروة الرأس وتغذية الشعر من جذوره كما يقوم الموز بتنعيم الشعر وعلاج القشرة.

طريقة التحضير

  • نقوم بتحضير ملعقة كبيرة من العسل ونضعها علي موزة مهروسة ونخلطهم جيداً ثم نقوم بفرد الخليط علي فروة الرأس وتغطية الشعر بالكيس البلاستيك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف جيداً بالماء الدافئ وتكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

زيت الزيتون الدافئ

يعمل زيت الزيتون علي ترطيب الشعر وعلاج تقصفه.

طريقة التحضير

نأخذ ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الدافئ قليلاً ونضعه علي فروة الرأس ونغطيه بفوطة سخنة لمدة ساعة وبعدها يغسل الشعر ويشطف جيداً بالماء وتكرر مرتين أسبوعياً.

وبهذا نكون قدمنا لكم وصفات هندية لتطويل الشعر والمحافظة علي قوته ولمعانه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *