التخطي إلى المحتوى
أدعية ليلة ٢٤ رمضان| “ردد” دعاء ليلة القدر 2021/1442 مكتوب وفضل العشر الأواخر من رمضان

دعاء ليلة القدر 2021/1442، أوشك شهر الخير والبركات على الانتهاء مع دخولنا العشر الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، فيسعى المسلمين جاهدين لإدارك ليلة القدر واغتنام هذه الأيام الفضيلة في التقرب من المولى عز وجل، فمن استغلها وأحياها ولجأ لله تعالى مقبلاً ومستغيثاً طالبة الرحمة والعفو له أجر عظيم، فيتسارع الكثيرون لإقامة الليلة الفردية الثانية في العشر الأواخر ليلة ٢٣ رمضان لعلها تكون ليلة القدر التي وعدنا بها الكريم فلندعو الله أن يحسن خاتمتنا ويعتق رقابتا من النار.

دعاء ليلة القدر 2021

مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بدأ المسلمين بالبحث عن دعاء ليلة القدر 2021/1442، حيث يبذل المسلمين جهودهم للتعرف على هذه الليلة المباركة لإحياءه، وقد أوصانا رسولنا الكريم في الإكثار من دعاء ” اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا”، في ليلة القدر فهي ليلة المغفرة والفوز والعتق من النار، فيبحث المسلمين عن أفضل وأجمل أدعية ليلة القدر والعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

أدعية ليلة القدر 2021/1442

  • ” اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا”
  • “اللهم إنا نسألك الحسنى وزيادة “
  • ” اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها ما حق قدرك” فقدر الله عظيم ولا متظاهر فلك أن تتخيل كم من الخيرات والبركات يمكن أن يرزقنا الله بها في اجمل ليلة في حياة المسلم
  • (اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ).
  • (اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ).
  • (اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك).
  • (اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ).
  • (اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنت.
  • (اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً).

دعاء العشر الأواخر من رمضان

“اللهم أحسن عاقبتنا بالأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة. اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض، لك الحمد أنت قيوم السموات والأرض، لك الحمد أنت الحق، وقولك الحق، ودعاؤك حق، نسألك اللهم أن تغفر لنا وترحمنا رحمة من عندك تغنينا بها عن رحمة من سواك، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك”

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *