ادعية ١ ذي الحجة  ٢٠٢٢: “ردد الآن” دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 2022-1443 المستجاب

ادعية ١ ذي الحجة ٢٠٢٢، مع الإعلان عن ثبوت رؤية هلال بداية شهر ذو الحجة الذي يعتبر من أفضل وأهم الشهور حيث يتوافد الحجاج من كافة أقطار المعمورة إلى بيت الله الحرام مؤدين مناسك الحج مقمين الشعائر الدينية، وسط أجواء روحانية مليئة بالبهجة والسرور والراحة النفسية، ومع انطلاق هذه الأيام المبارك التي يستحب فيها الإكثار من الدعاء والصيام لغير الحجاج وتقديم الطاعات المختلفة، زادت عملية البحث المكثفة عن دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 2022-1443.

ادعية ١ ذي الحجة ٢٠٢٢

في السطور القادمة نضع لكم ادعية ١ ذي الحجة ٢٠٢٢ فقد تحرت هيئة علماء الفلك الهلال مساء يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو، ليتم تأكيد أن يوم الخميس الموافق 30 يونيو هو أول أيام شهر ذو الحجة وسيكون يوم الجمعة القادم الموافق 8 يوليو 202 يوم وقفة عرفة، ويحرص المسلمين في شتى بقاع المعمورة لمعرفة أهم وأفضل دعاء اليوم الأول من ذو الحجة 2022.

دعاء اليوم الأول من ذو الحجة 2022-1443

  • اللهم إنا نسألك بعظيم فضلك وكرمك بأن تبلغ الأمة الإسلامية العشر الأوائل من ذي الحجة والجميع في أحسن حال.
  • اللهم بلغنا العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وبلغنا يوم عرفات المبارك واستجب دعواتنا وتقبل صالح أعمالنا يا كريم.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنك يا كريم يا مجيب الدعوات.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء إليك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

أفضل أدعية العشر الأوائل من ذو الحجة

  1. اللهم يا من أقسمت بالعشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، نسألك بأن ترحمنا يوم الحشر وبأن تغفر لنا ذنوبنا وتتجاوز عن تقصيرنا يا كريم.
  2. اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عن من سواك، وتجاوز عن تقصيرنا، وأرفعنا لأعلى الدرجات.
  3. اللهم توفنا مسلمين وارحمنا وأجمعنا مع من سبقونا في فسيح جناتك، اللهم وأفسح لنا في قبورنا مد بصرنا وأجعلها روضة من رياض الجنة.
  4. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.