استخدامات عديدة للأرز بعيدا عن الطبخ سوف تدهشك 

 استخدامات عديدة للأرز بعيدا عن الطبخ سوف تدهشك  للأرز أنواع مختلفة وكثيرة هو يستخدم حول العالم. لأغراض الطهي. ومن أنواع الارز المصري العريض الحبة  والارز الفلبيني  طويل الحبة. و الارز  البسمتي أيضا  حتى أن هناك طرق عديدة لتقديم الأرز. مع خلطات مختلفة كالارز المبهر والأرز بشعرية  والأرز بالكركم والكاري وغيرها من الوصفات ولكننا الآن. سنظهر لحضراتكم. عدة استخدامات للأرز. بعيدا عن الطهي والوصفات المطبخية فيمكن بكوب  واحد من الأرز. أن نتخلص من مشاكل رطوبة. أو استخدامه في ملاحات الطعام لعدم تكتل الملح. أو حتى لإصلاح الهواتف.

 أبرز استخدامات الأرز

  • يمكن استخدام الأرز للتخلص من الروائح الكريهة التي توجه تكون موجودة في خزانة الملابس. ونفعل ذلك بإحضار كوب من الأرز و وضعه في خزانة الملابس. وسوف يقوم بالتخلص من أي روائح غير النهار مرغوبة لأنها يقوم بامتصاصها والتخلص من الرطوبة الموجودة في المكان.
  • يمكن إصلاح الهاتف باستخدام كيس من الأرز. إذا تعرض هاتفك إلى. قطرات من الماء أو سقط في الماء سهوا. فيمكن وضعه في كيس من الأرز لحمايته من التلف. وهي تعتبر من الحيل الفعالة التي. يتم استخدامها للسيطرة على. عطل الهواتف. في المساعدة  على امتصاص كمية كبيرة من الماء.
  • ويمكن أيضا استخدامه كمعطر للهواء. فهو يعمل على امتصاص الرطوبة الموجودة في الغرفة التي تسبب الرائحة الكريهة. ويمكن إضافة بعض قطرات من الزيت العطري للأرز. وفي خزانة منزلك وفي أي مكان تريده فإنها سوف تحافظ على الرائحة بإضافة أكياس معطرة أو زيت عطري.
  • كثيرا ما نعاني من. روائح التوابل  العالقة في  المطاحن. فيمكن استخدام الأرز على إمتصاص هذه الرائحة ووضع قليل من الأرز وطحن حتى يتخلص من رائحة التوابل السابقة..
  • يمكن استخدام الارز مع الملاحظات الصغيرة على مائدتك بإضافة بضع حبات من الارز مع ملح الطعام حتى لاتكون به تكتلات واستخدامه بكل سهولة

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *