التخطي إلى المحتوى
اعراض السكته الدماغيه التى تؤدى إلى الموت المفاجئ

يحدث أحيانًا أعراض غريبة قد تنبأ بكل ما هو سئ هناك أعراض إذا حدثت لك يجب أن تعلم أنها أعراض سكتة دماغى ، لذا إذا قرأت المقالة و شعرت بيوم من الأيام بهذه الأعراض أو لك أحد ما شعر بهذه الأعراض فيجب أن تخبره أن يتوجه للطبيب حتى يتخطى الأزمة بسهولة ولا تتعقد الحالة أكثر و أكثر ، تقول الدراسات أن البالغين يمكن أن يكونوا الأكثر عرضة للإصابة بسكتات الدماغ ولا يقتصر الأمر على كبار السن فقط ، السكتات الدماغية تحدث بسبب توقف تدفق الدم إلى الدماغ أو ضيق الشرايين مما يؤدى إلى تدفق دم ضئيل لا يغذى الدماغ و بالتالى تتوقف عن العمل لذا تفقد الوعى و لكن قبل حدوث السكتات الدماغية قد يحدث إشارات كالتى سنذكرها ، الأمر شبيه بتيار كهربى إذا انقطعت الكهرباء سينطفئ النور و إن تشوش التيار الكهربى سنسمع صوت شرار فى الأسلاك و سنشعر أن هناك خلل ما فالدم بمثابة التيار الكهربى فى أجسامنا ، لذا انتبه على نفسك و ركز فى تلك الأعراض.

اعراض السكته الدماغيه وكيف التخلص منها

– إذا حدث تنميل فى ذراعك أو ساقك أو وجهك و خصوصًا فى جانب واحد من الجسم أى بمعنى يحدث التنميل فى الجانب الأيسر فقط أو الأيمن فقط.

– إذا حدثت مشكلة فجأة فى فهم الأخرين أو التحدث معهم.

– إذا فقدت توازنك فجأة أو غبت عن الوعى بدون أى أعراض مشتبه بها لأى مرض ما.

ماذا تفعل عندما تظهر عليك اعراض السكته الدماغيه

– إذا شعرت بأعراض مثل تلك و شعرت أنه يوجد إحتمالات للسكته الدماغيه فاطلب من الشخص المصاب أن يبتسم إبتسامة عريضة بحيث يظهر فكى أسنانه و إذا قام بذلك كأى شخص طبيعى فهو معافى ولا يوجد به شئ ، أما إذا لم يقدر على ذلك و رفض جزء من الوجه أن يبتسم و لم يقدر على إظهار أحد فكى الأسنان أو جانب ما من أسنانه فقد تتأكد إحتمالات الإصابة بالسكتات الدماغيه.

– اطلب من الشخص المصاب أن يرفع ذراعيه معًا لكى يكونا فى مستوى كتفيه إذا قام بذلك بطريقة صحيحة كأى شخص سليم فلا يوجد خطر ، إما إذا لم يقدر على رفع ذراعيه و يوجد إعاقة فى الحركة و لو بشكل بسيط فهنا ستتأكد الإحتمالات للأسف.

– يجب أن تعلم أن السكتات الدماغية تأتى بسرعه و تحدث أعراضها فى دقائق بسيطة ولا تحتاج لوقت لذا لا تنتظر لكى تتحسن أو ذلك إذا أتتك تلك الأعراض فعليك التوجه لأقرب مشفى لكى يتم فحصك فى الحال و تأكيد أو نفى تلك الشكوك.

– إذا شعرت بتلك الأشياء التى ذكرناها فطبق على نفسك ما قولناه حتى تتأكد من وجود سكته أم لا ، التثقيف الطبى و الوعى الصحى ليس له علاقة بعائلتك أو مستوى تعليمك أو المستوى المادى و الإجتماعى ، بل له علاقة بمصلحتك الشخصية فقط.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *