اهم المعالم والمزارات بمدينة دهب السياحية

اهم المعالم والمزارات بمدينة دهب السياحية توجد مدينة دهب، في جنوب سيناء المصرية؛ وأنها من ضمن أحد أهم المزارات السياحية في مصر والتي تعتبر شهيرة ومن خلال مقالنا سنتعرف على

الأماكن السياحية في دهب

مدينة دهب في مصر مقسمة لاجزاء ومنها يشتهر بالحياة البدوية وهو الجزء الواقع جنوبًا، وجزء آخر يضم الأماكن الترفيهية والأسواق التجارية.

منطقة البلو هول

تعد هي الحفرة الزرقاء لكونها عبارة عن بئر عميق داخل البحر الأحمر. يقصدها السائحين من محترفي وهواة الغوص بجانب عشاق المغامرة.

تبلغ مساحة اليابس في المحمية 350 كم². بينما تبلغ مساحة النطاق المائي 150 كم²؛ بإجمال مساحة كلية 500 كم2  تقريبًا.

محمية أبو جالوم الطبيعة

يتخللها وديان زاخرة بالنباتات الطبيعية والغزلان والإبل والعديد من الزواحف والقوارض والطيور المهاجرة أمثال طائر البلشون العملاق.

يوجد بها أشجار مهمة جدّا للأسماك والفقاريات. إضافة إلى أنها مستوطنات للعديد من الطيور المهاجرة. كما يوجد بمحمية نبق شاطئ الغرقانة الشهير الذي يضم حطام سفينة ماريا شرودر الغارقة منذ عام 1956.

مدينة نبق منطقة جبر البنت

أحد أفضل الأماكن للغطس في مدينة دهب السياحية. حيث تضم المنطقة جدار مذهل من الشُعب المرجانية، والعديد من الأسماك الملونة الفردية من نوعها، ويمكن الوصول اليها بالقوارب و الجمال.

تحكي أسطورة آخري أن فتاة القت بنفسها في أعماق البحر بعدما أحبت شابًا في وقت كانت العادات تمنع فتيات المنطقة من الظهور أو الخروج من المنزل، وبعد معرفة أهل الفتاة هربت وربط نفسها في أعماق البحر خوفًا من عقاب أهلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.