بداية شهر رمضان 2023 يوم كم بالهجري والميلادي

بداية شهر رمضان 2023 يوم كم بالهجري والميلادي يترقب جميع المسلمين بفارغ الصبر اقتراب بداية شهر رمضان 2023،حيث شهدت الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا في نسبة البحث على محركات البحث على موعد بداية شهر رمضان.

يعتبر شهر رمضان الكريم من الشهور المقدسة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم ،وهو شهر الصوم والخير والبركات وشهر الصلاة والصيام والقيام والذي ينتظره كل مسلم مرة في العام.

يقوم المسلمون في شهر رمضان في جميع أنحاء العالم بالصيام من اذان الفجر وحتى أذان المغرب وذلك بالانقطاع عن الطعام والشراب وجميع المحرمات والمحظورات،حيث يعتبر الصوم هو أحد أركان الإسلام الخمس ولا يعتبر الفرد مسلما إذا أخل بهذا الركن.

شهر رمضان كم ميلادي؟

اعلن معهد البحوث الفلكية عن موعد شهر رمضان في التقويم الميلادي وذلك بحسب الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد لتحديد الموعد بشكل دقيق.

من المفترض أن يبدأ شهر رمضان 1444 هجريا في تمام يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023 فلكيا.

يتم تحديد موعد بداية شهر رمضان من خلال رؤية الهلال وهي نفس الطريقة التي يتم تحديد نهاية الشهر بها،ويتم مولد هلال شهر رمضان في تمام الساعة 7:24 بتوقيت القاهرة بعد حدوث الاقتران.

ويتم تحديد رؤية الهلال من الجانب الفلكي وكذلك الرؤية الشرعية والتي من المفترض أن تتم يوم 21 مارس من العام القادم الموافق يوم 29 من شهر شعبان.

جدير بالذكر أن شهر رمضان من العام القادم سوف يتضمن تسعة أيام إجازة رسمية،وهو ما يمثل خبرا سعيدا الكثير من الصائمين لقضاء اليوم في منازلهم.

يمكن تقسيم الأيام التسعة إلى نوعين وهما ايام الاجازة الرسمية الأسبوعية وهما يومي الجمعة والسبت ويمثلان ثمانية ايام بالاضافه الى يوم اجازة شم النسيم الموافق 17 أبريل 2023.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *