التخطي إلى المحتوى
تنظيف عيون البوتاجاز وانسدادها بأبسط الطرق فى المنزل
تنظيف عيون البوتاجاز وانسدادها بأبسط الطرق فى المنزل

تنظيف البوتوجاز من الأمور الصعبة وخصوصا لما به من زيوت محترقة وخصوصا عيون البوتوجاز التى تحترق من اللهب وتتسخ من كل مواد الطهى والأطعمة وإنسداد عيون البوتوجاز مما يعيق عملية الطهى وتوزيع الحرارة بشكل سليم أثناء عملية الطهى وبخلاف المنظر العام غير الجميل للبوتوجاز وهو فى الأساس عنوان نظافة وإهتمام السيدات بالمنزل والمطبخ.

التنظيف اليومى للبوتوجاز والعيون

التنظيف اليومى للبوتوجاز والعيون يقلل من إنسداد العيون أو تغير لونها ويكون ذلك عن طريق إستخدام سلك مواعين ناعم أو إستنلس مع صابون سائل وإزالة جميع الأوساخ والدهون وبقايا الطعام فور الطهى وشطف البوتوجاز جيدا وتجفيفه بمنشفة جافة ومسحه بفوطة مبللة بالخل الأبيض لإضفاء اللمعان عليه.

تسليك إنسداد عيون البوتوجاز بالخل

عن طريق نقع العيون فى ماء دافئ مضاف له الخل وترك لمدة لا تقل عن ساعة ثم غسلها وتنظيفها بقطعة سلك أو إستنلس وتجفيفها جيدا ويفضل تكرار هذه الطريقة بشكل دائم حين ملاحظة إنسداد العيون.

تسليك الإنسداد بيكربونات الصوديوم

يتم إضافة بيكربونات الصوديوم لماء مغلى وغمر عيون البوتوجاز فيه لمدة ساعة ثم تنظيفها جيدا مع إستخدام الماء والصابون , بيكربونات الصوديوم لها أثر كبير فى التنظيف واللمعان للبوتوجاز بشكل عام وخصوصا العيون.

تسليك العيون وتنظيفها بإضافة صودا الخبز

تضاف صودا الخبز للماء الساخن والصابون وتنقع فيها العيون المتسخة لمدة نصف ساعة ثم تفرك وتسلك بإستخدام سلك أو إبرة سميكة لتنظيفها , يفضل عمل هذا الروتين بشكل دائم لإطالة عمر البوتوجاز والعيون وللحفاظ على نظافته وشكله اللامع.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *