التخطي إلى المحتوى
توعيه عن عوامل تسبب سرطان الأمعاء و أشكال علاجه

من فضل ربنا ان مرض السرطان نادر الحدوث ، أو معدل حدوثه قليل بعض الشيء ، إلا أنه يعتبر ثانى سبب لوفيات الأطفال بعد الحوادث ، لكن للأسف هذا المرض بيكون شديد و عنيف جدا فى الأطفال و يرجع السبب فى ذلك بسبب تأخر التشخيص و أخذ العلاج المناسب ، سنتحدث اليوم عن سرطان الأطفال و أنواعه و كيف يتم علاج كل شكل من أشكال السرطان الذى يصيب الأطفال.

اولا : ما هو السرطان؟

السرطان ببساطة عبارة عن مجموعة من الخلايا التي تنمو بشكل سريع جدا ، إلى أنها خرجت عن سيطرة الجسم الفسيولوجية ، و بالتالى بتعزو الخلايا المجاورة السليمة ، و تأثر على وظيفتها ، كما أن هذه الخلايا يمكن لها أن تنتشر بالدم أو الجهاز الليمفاوى لمكان آخر بالجسم ، و هو ما يُعرف بالانتشار.

كيفيه الحمايه من سرطان الامعاء

أكدت الدراسات أن سرطان المعدة أو سرطان القولون يمكن أن يكون قاتلًا بشكل نهائى ولا نقاش فيه ، و أن ذلك المرض ينمو فى المعدة و يتفحش ولا يظهر على المريض إلا أعراض بسيطة طبيعية مثل الغثيان و نقصان الوزن و هكذا تعد أعراض عادية لأى مرض عادى و هنا يكمن شراسه و سوء سرطان الأمعاء.

الوقايه من سرطان الأمعاء و علاجه

علاج سرطان الأمعاء هو أكل فصائل الثوم مثل الثوم نفسه و الكرات و البصل و غيرها من تلك الأنواع لأنها تقلل بشكل كبير من سرطان المعدة ، و قالت صحيفة “ديل ميل” أنه فى كل عام يموت الآف المرضى بذلك السرطان اللعين و أن تناول بصله واحدة فى اليوم يمكن أن تحميك من هذا المرض.

اسباب تكوين سرطان الأمعاء

يجب أن نذكر أن التدخين و الوجبات السريعة و المعلبة و المملحة مثل المخللات أو السمك المعلب يعملان على تكوين السرطان فى المعدة ، و الجدير بالذكر أن فصائل الثوم التى تم ذكرها من قبل تحمى من جميع أنواع السرطانات بشكل عام ، و أنها يجب أن تكون موجودة دائمًا فى وجباتك الغذائية ، اتبع العادات السليمة و الصحية و أجعلها عادات أساسية لا يمكن التخلى عنها أبدًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *