حالات وشروط إعفاء الأفراد من سداد 90% من غرامات مستحقات الإسكان

كشفت مصادر حكومية خلال الساعات الماضية، أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد قامت بتقديم عدد كبير من التيسيرات والتسهيلات المتعددة جديدة والموجهة لجميع المواطنين الحاصلين على وحدات سكنية وإدارية ومهنية والمحال التجارية، وقطع الأراضي بمختلف أنواعها، وذلك من خلال تقديم تسهيلات تتضمن اعفائهم بنسبة 90% من الغرامات المقررة عليهم، حال سداد كامل المستحقات المتأخرة، وذلك بناءً على بعض الحالات والشروط التي اشارت اليها، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور حالات الاعفاء من الغرامات والشروط المحددة،

حالات اعفاء الافراد من غرامات وحدات الاسكان

وقد نوهت وزارة الاسكان المصرية أن هناك بعض الحالات التي يتم بناء عليها الاعفاء الافراد الحاصلين على الوحدات السكنية بأغراض مختلفة، وقد جاءت هذه الحالات تتمثل فيما يلي.

  • يتم تطبيق الاعفاء وذلك في الحالات الساري تخصيصها.
  • وذلك في الحالات التي صدرت لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت في حوزة العميل ولم يتم تخصيصها للغير.

شروط التطبيق لقرار الاعفاء من سداد الغرامات

وقد اشارت وزارة الاسكان إلى ان هناك عدد من الشروط لكي يتم تطبيق قرار الاعفاء من سداد الغرامات، وقد تمثلت هذه الشروط على النحو التالي.

  • من الضروري ان يتم الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ.
  • مذلم يشترط ان يتم التنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.
  • وكذلك لا تسرى هذه التيسيرات على الأراضي المخصصة بنظام الشراكة.
  • كما لا تسري هذه الحالات على الأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز.

وقد اشارت وزارة الاسكان أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أكد في وقت سابق، أنه من المقرر ان يتم إقرار عدد من التيسيرات بقطع الأراضي، بنظام الخدمية، وبنشاط عمراني متكامل، والتي يتم طرحها ضمن الفرص الاستثمارية، بـ12 مدينة جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *