حقيقة الوشم المؤقت حرام أم حلال
حقيقة الوشم المؤقت حرام أم حلال

حقيقة الوشم المؤقت حرام أم حلال جاء بعض ضمن العلماء والمفسرين حيث قال إذا كان التاتو أو الوشم لا يتم في عمله لإخراج الدم فإنه لا يعتبر حرام لا وكذلك هناك نوع من التاتو الشكلي وهو الذي يتم عمله من خلال رسم الحنة على اليد فهذا لا حرج فيه ولا يعتبر حرام هناك عدد من الشباب يقلدون الغرب في قيامهم برسم التاتو أو الوشم وهذا غير متطابق مع ثقافة البلاد الذين يعيشون فيه، ويخالف دينهم فقد خاطب الكثير من العلماء والشيوخ والشباب حيث قالوا لهم ابتعدوا عن الثقافات والأشياء الغير لائقة ومن خلال مقالنا سنتعرف على حقيقة الوشم المؤقت حرام.

حقيقة الوشم المؤقت حرام

  • قال أمين الفتوى أن الكثير من الفقهاء قد قاموا بتحريم الوشم، والذي تم انتشاره مؤخرًا فقد تداول من قبل الكثير سؤال هل التاتو أو الوشم المؤقت حلال أم حرام.
  •  فقد قال إن التاتو إذا كان شبيها بالوشم فأنه حرامك شرعًا، ولكن في حالة اختلافه يعتبر حلال وأنه يوجد أنواعا كثيرة للتاتو، والبعض منها محرم ولا يجوز للرجال القيام به ولكن يجوز عمل الذي يمكن ازالته بالماء والذي لا يصل للجسم من الداخل.
  • فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن الله الواشمة والمستوشمة وأنه في حالة الوشم الإبرة فهذا حرام لأنه يسبب نجاسة بسبب اختلاط الدم به أما الحناء حلال ولا تمنع الوضوء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.