حقيقة توقف الدراسة بسبب انتشار الفيروس المخلوي التنفسي الجديد
الفيروس المخلوي التنفسي

أكدت مصادر داخل وزارة الصحة في مصر عن أنتشار فيروس داخل المدارس بين الطلاب “الفيروس المخلوي التنفسي” في جميع الصفوف ، لتصنع ذعر بين الأهلي لخوفهم الشديد علي أبنائهم وفي ظل هذه الأذمة سوف نتعرف معكم علي حقيقة الفيروس وهل بالفعل سيتم توقف المدارس في الفترة الحالية.

أكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشارية البكيريا والمناعة والتغذية ورئيس قسم البكتيريا مستشفى جامعة القاهرة، أن يتواجد نزلات برد دائما في جميع الفصول ، هذا بسبب تغير الجو ويتم أرتفاع كبير في درجة حرارة المصاب سيلان ورشح للأنف وأن هذا منتشر في الفترة الحالية .

وقالت أنه لا يستهان بالأطفال المصابين ، لأن الفيروس سريع الأنتشار وأيضاً شديد الألم خاصة للأطفال الأقل من عامين ، وأكدت في حديثها أن في حالة وجود أرتفاع في درجات الحرارة لهذه الفئة خصوصا ، يجب الذهاب الي الطبيب مباشرة لعدم حدوث أي تلف في الجهاز المناعي والتنفسي.

حقيقة توقف الدراسة

أما بخصوص توقف الدراسة ، تحدث مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم ، أنه لا يوجد أي نيه للوزارة بتوقف العام الدراسي الحالي نهائيا ، ويتم تجهيز الأمتحانات لشهر نوفمبر حالياً ، وقد تم إصدار تعليمات لجميع المديريات التعليمية باتخاذ كافة الاجراءات الوقاية فى المدارس حفاظا على سلامة الطلاب.

الفيروس المخلوي التنفسي

الفيروس المخلوي التنفسي rsv ، يسبب التهابات في الرئتين والمجرى التنفسي، وهو شائع الانتشار للغاية لدرجة أن بعض العلماء يؤكدون إصابة معظم الأطفال به قبل بلوغهم السنتين، كما أنه يمكن أن يصيب البالغين أيضًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *