التخطي إلى المحتوى
أدعية غرة رجب 1441 | دعاء أول ليلة في شهر رجب مكتوب
دعاء أول ليلة في شهر رجب مكتوب

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير هو أول أيام شهر رجب 1441 هجريا، وذلك بعد أن قام معهد البحوث الفلكية باستطلاع هلال شهر رجب منذ ساعات قليلة ليتم الإعلان رسمياً عن أول أيام شهر رجب، حيث يترقب ملايين المسلمين في شتى أنحاء العالم موعد بداية شهر رجب، حيث يعتبر رجب من الأشهر الحرم التي ينتظرها الملايين لتهذيب النفس وكثر الإستغفار والتقرب إلى الله بصالح الأعمال، ومن خلال هذا المقالسوف نتناول معكم أفضل ادعية اول ليلة من شهر رجب 1441هـ، وكل عام وأنتم بخير.

دعاء أول ليلة في شهر رجب مكتوب

وقد تقدم العديد من المسلمين إلى دار الإفتاء وعلماء الأزهر الشريف بالإستفسارات حول دعاء أول ليلة في شهر رجب وهل هو مستحب أم لا، وقد أجاب عموم العلماء بأن الدعاء في الليلة الأولى من شهر رجب مستحبة وذلك عن ابن عمر رضي الله عنه قال “خَمْسُ لَيَالٍ لَا يُرَدُّ فِيهِنَّ الدُّعَاءُ: لَيْلَةُ الْجُمُعَةِ، وَأَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبَ، وَلَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَلَيْلَةُ الْعِيدِ، وَلَيْلَةُ النَّحْرِ” لذلك مستحب الدعاء في أول ليلة من رجب، كذلك قوله تعالى في كتابه العزيز “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”.

أدعية شهر رجب المستحبة

هناك العديد من الصيغ الخاصة بأدعية شهر رجب المستحبة في الليلة الأولى من الشهر، والتي سوف نتناولها معكم الآن :

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا الى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يار ارحم الراحمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ‏ بِمَعَانِي‏ جَمِيعِ‏ مَا يَدْعُوكَ بِهِ وُلَاةُ أَمْرِكَ ، الْمَأْمُونُونَ عَلَى سِرِّكَ ، الْمُسْتَبْشِرُونَ بِأَمْرِكَ ، الْوَاصِفُونَ لِقُدْرَتِكَ، الْمُعْلِنُونَ لِعَظَمَتِكَ.
  • اللهم ارض عني ، فإن مغفرتك للظالمين وانا من الظالمين برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم اغفر لي مالا يضرك ، واعطني مالا ينفعك ، فانك الواسعة رحمته،البديعة حكمته ، فأعطني السعة والدعة،والأمن والصحة،والشكر والمعافاة والتقوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *