أدعية الأول من ذي الحجة: “قبل الأذان” دعاء 1 من ذي الحجة 2022-1443 “كامل”
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

أدعية الأول من ذي الحجة تتصدر اهتمام المسلمين في مختلف بقاع المعمورة فقد شهدت الساعات القليلة الماضية كشف دار الإفتاء في المملكة العربية السعودية، عن ثبت رؤية هلال بداية شهر ذو الحجة وقد انطلقت الحجاج في الاستعداد لأداء مناسك الحج بعد وصولهم لبيت الله الحرام متوجهين إلى مكة المكرمة من كل حدب وصوب راغبين في إقامة الشعائر الدينية، ومع دخولنا هذا الشهر المبارك ازداد بحث المتابعين عن دعاء 1 من ذي الحجة 2022-1443.

أدعية الأول من ذي الحجة

أدعية الأول من ذي الحجة يوفرها لكم موقع “أقرأ نيوز” في ظل زيادة الكثير من المسلمين من شتى أرجاء العالم بالبحث المكثف عن أهم وأفضل الأدعية، فمع انطلاق شهر ذو الحجة بدأ المسلمين بأحياء الشعائر الدينية المتنوعة، فيسعى غير الحجيج لصيام هذه الأيام لما له من أجر وثواب كبير فيغفر للمسسلم ما تقدم وتأخر من ذنب، متقربين من الله بتردد دعاء اليوم الأول 1 من ذي الحجة 2022-1443.

ردد دعاء اليوم الأول 1 من ذي الحجة 2022-1443

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللهم بحق هذه الأيام المباركة اكتب لنا الخير وراضنا به، اللهم عافني في بدني وفي سمعي وفي بصري لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم نور دربي بالقرآن واجعله شفيعًا لي في الدنيا والآخرة، اللهم اجعله ربيع قلبي وجلاء حزني وغمي.
  • اللهم نقني من خطاياي كما يُنقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغفر لي واعفو عني وتوفني مسلمًا لك.
  • اللهم اجعل لنا من كل ضيق مخرج وألهمنا الرشد والرشاد. اللهم ارحم موتانا واجمعنا به في جنات النعيم اللهم نسم عليهم من نسمات الجنة.
  • اللهم اجعل أحسن أعمالنا خواتيمها وأجمل أيامنا يوم لقائك.
  • اللهم اغفر لي ولوالدي ولمن له حق على وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم يا مالك خزائن السماوات والأرض ارزقنا من فضلك ولا تخزنا يوم القيامة.

أفضل أدعية ذو الحجة

  1. حسبي الله وكفي، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى،  من توكل على الله كفاه، ومن اعتصم بالله نجا.
  2. اللهم إنى أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه  وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلا ظلك.
  3. اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها. إلهي.. هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لايخفي عليك ، أنت المعافي فعافني، واعفو عني وتولى أمري.
  4. ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء،  إلهي فاعطنا اللطف والرحمة، وامنع عنا البطش والنقمة، وامدد لنا من لدنك رزقا حلالا بمعرفتك وطاعتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.