دعاء اليوم السابع من ذي الحجة – نص دعاء سابع يوم من الشهر الهجري مكتوب
دعاء سابع ايام ذي الحجة

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة، وهو من الأيام المباركة والتي لها فضل كبير، لذا يجب على المسلم تحري تلك الأيام والإكثار من الدعاء فيها، حيث أن الدعاء بها أقرب للإجابة، ويستحب في هذه الأيام الدعاء للنفس وللأولاد ولسائر العباد بالخير الوفير والبركة والسعادة، عل الله يستجيب فتغدو الحياة سعيدة ومجربة إلى نفوسنا، كما يجب أن يدعو المسلم بصلاح أحوال الأمة الإسلامية جمعاء وخاصة مع تواتر أحداث القتل والنهب وفساد الأخلاق التي تنتشر في كل مكان، نتابع معكم دعاء سابع ايام ذو الحجة مكتوب.

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة

في اليوم السابع من ذي الحجة يجب أن يدعو المسلم ربه بأن يزيل عنه الهم والحزن ويتعوذ به من العجز والكسل والجبن  والبخل ويمكن أن يقول المسلم اللهم اقض عني الدين، فأني ألجأ إليك بحالك وقوتك أجرني مما أنا فيه ولا تجعلني من الظالمين، ولا القانتين من رحمتك وفضلك يا أرحم الراحمين، كما يجب في كل يوم من أيام ذي الحجة تكرار قول رسول الله وصحابته في هذه الأيام وهو لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلى آخره، حيث يجب على المسلم الالتزام بقول الرسول الكريم، بالإضافة إلى كثرة ترديد دعاء سابع أيام ذي الحجة.

دعاء سابع ايام ذو الحجة

“اللهم يا ملين الحديد ويامنفذ الوعيد، قل لأمانينا كن فتكون، اللهم كن لنا ولا تكن علينا، واجعلنا من عبيدك  الصالحين”

“اللهم ارزقنا الحكمة في الأمور كلها، وارزقنا الرشد والسداد، واتباع طريقك المستقيم، اللهم ردنا إليك ردا جميلا يا من أمنت يونس في بطن الحوت، وموسى في كنف فرعون أمنا يا ربنا وابعد عنا كل ما يضيرنا”.

“اللهم ارزقنا نعيم الدنيا والآخرة، واجعلنا في رحابك سعداء مجبورين يا رب العالمين، ولا تكلنا إلى أنفسنا أبدا ما أحييتنا  يا رحمن الدنيا ورحيمها”.

“يا ربنا بارك لنا فيما رزقتنا، وارزقنا الفردوس الأعلى يوم الدين، اللهم افتح لنا أبواب الفرج، وحل عنا العقد، وفك عنا الكرب، يا ذا الجلال والإكرام”.

“اللهم بحق مكانة رسولك الكريم عندك، وبحق أوليائك الصالحين، تب علينا مما نحن فيه وارزقنا السعادة وراحة البال والرضا واحفظ احبتنا واشقائنا وأهلينا في مل مكان وحين، إنك حميد مجيد، مجيب الدعاء”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.