دعاء سادس ايام ذي الحجة وباقة ادعية اليوم السادس جميعها مكتوبة
دعاء سادس ايام ذي الحجة

الان دعاء اليوم السادس من ذي الحجة، ويعد اليوم السادس من أفضل الأيام التي يفضل الدعاء فيها بالرزق الوفير والخير، حيث أن اليوم السادس من ذي الحجة هو اليوم الذي فتح الله سبحانه وتعالى فيه على نبيه كل أبواب الخير والرزق، فيستحب كثرة الدعاء في هذا اليوم بالرزق الوفير، وسعة الحال، وفيما يلي سنتيح لكم أفضل الدعاء في يوم ذي الحجة السادس نتمنى لنا ولكم الإجابة والقبول.

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة

يستحب الدعاء في هذا اليوم من أيام ذي الحجة بالخير الوفير والرزق الواسع، فيجب أن يقوم المسلم بدعاء الله سبحانه وتعالى بكل ما تحب نفسه من نعيم الدنيا، ورغد الآخرة، عل الله يستجيب، ويكتب لأمنياته القبول والتحقق، فهو ولي ذلك والقادر عليه، ومن الدعاء المستحب في هذا اليوم، “رب هب لي حكما وألحقني بالصالحين، واجعل لي لسان صدق في الآخرين، واجعلني من ورثة جنة النعيم، واغفر لي ولوالدي وأحبتي إنك أنت الغفور الرحيم، ربنا اجعل لنا من لدنك  رحمة وهيىء لنا من أمرنا رشدا”، دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.

أفضل الأدعية في سادس ايام ذو الحجة

“نسألك يا رب بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تفرج عنا ما نحن فيه، وأن ترزقنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، إنك على كل شيء قدير”.

“اللهم في اليوم السادس من أيام ذي الحجة، ارزقنا رزقا واسعا وقلبا خاشعا وعملا متقبلا، واجعل لنا ربنا من وقضاء  الحاجات وإجابة الدعوات في هذه الأيام المباركات نصيب يا رب العالمين”.

“ربنا وخالقنا وولينا وشفيعنا وملاذنا وملجأنا وسيدنا ندعوك يا رب أن تجعلنا في هذه الأيام مجبورين الخاطر، مقبولي الدعاء، مقضية حاجتنا، اللهم خفف عمل كل ما يثقل صدورنا، وارفع مقتك وغضبك عنا يا كريم”.

“اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، وبما فعلنا في أنفسنا، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا ما يجعلنا نخرج من رحمتك، ويصيبنا سخطك وغضبك، اللهم أنت أحن علينا من أمهاتنا فلا تتركنا لما هو مسلط علينا يل كريم، اللهم ارفع عنا البلاء والهم والحزن”.

“اللهم ارزقنا رغد العيش، وراحة البال، وأحسن الحال في الدنيا والآخرة إنك أنت القادر والكريم”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.