التخطي إلى المحتوى
دعاء العشر الأواخر من رمضان – “أقرأ” أدعية ليلة القدر 2021/1442 مكتوب المستجابة

دعاء العشر الأواخر من رمضان، استقبل المسلمين في كافة بقاع الأرض العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في أجواء روحانية، حيث يستعدون لإحياء هذه الأيام المباركة التي لها أجر عظيم وثمين، فقد وعد الله المسلمين بثواب كبير فالعشر الأواخر من الشهر الفضيل من أفضل الأيام التي على المسلمين اغتنامها في التقرب من الله بصالح الأعمال، باحثين عن أفضل أدعية اليوم الثاني والعشرون من شهر رمضان المبارك ودعاء ليلة القدر 2021/1442.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

ننشر لكم زوار ومتابعينا الكرام في السطور الآتية دعاء العشر الأواخر من رمضان، فيجتهد المسلمين في شتى بقاع الأرض لاغتنام هذه الأيام المباركة متقربين من المولى عز وجل بصالح الأعمال والدعاء والتهجد والصلاة والقيام، فيبحث الكثيرون عن أفضل أدعية ليلة القدر 2021/1442 وفضلها راغبين في إحياء هذه الليلة الفضيلة.

قد يهمك: أدعية ليلة ٢٣ رمضان| دعاء ليلة القدر 2021/1442 مكتوب وفضل العشر الأواخر من رمضان

أدعية ليلة القدر 2021/1442

  • سألت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فقالت: يا رسول الله “إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها”، قال: قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني”.
  • “اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم”.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدًا
  • ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَد منك الجد.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا في قضائك خير ما ختمت، واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

ادعية ليلة 23 من رمضان 2021

  • اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته. طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.
  • دعاء ليلة القدر اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن لا تنتهي ليلة القدر إلا وأنت راضي عنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم أدخلنا ووالدينا والمسلمين والمسلمات الجنة دون سابقة عذاب.
  • «اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *