الجمعة الثانية من ذي الحجة: أفضل دعاء يوم عرفة 2022 – 1443 مكتوب

دعاء يوم عرفة 2022 – 1443 يحرص الملايين من المسلمين حول العالم لمعرفته وترديده حيث بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد إلى صعيد عرفات مستكملين أداء فريضة الحج، وفي هذا اليوم المبارك يسعى المسلمين للفوز بالأجر والثواب العظيم الذي وعد المولى به عباده المسلمين التائبين الذي يخبئون دعواتهم وأمنياتهم ليوم عرفة، ففي هذا اليوم العظيم لا يرد الدعاء ويحقق الله سبحانه وتعالي أمنيات عباده المسلمين، فيتسوجب الإكثار من قراءة أدعية وقفة عرفات 2022 – 1443.

دعاء يوم عرفة 2022 – 1443

في الأسطر التالية ننشر لكم دعاء يوم عرفة 2022 – 1443 الذي يشغل الملايين من المسلمين حول العالم، فقد بدأ المواطنين بالبحث المكثف عنه حيث انطلق الحجاج صباح اليوم الجمعة 8 يوليو 2022 الموافق 9 ذو الحجة إلى صعيد عرفات مستكملين أداء فريضة الحج، ويسارع المسلمين في هذا اليوم الذي يجب أن يستغلوه أفضل استغلال لإقامة الشعائر الدينية والإكثار من الأذكار وتقديم الأعمال الصالحة، ويفضل أن يكثر العبد من دعاء يوم عرفات 2022.

أدعية يوم عرفة المستجاب

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” ويعد هذا الدعاء من أجمع الدعوات التي أرشدنا إليها رسول الله ﷺ.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي،
    وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهَلْي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني،
    اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي
    ،
    اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني،
    أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.

أفضل أدعية يوم عرفات المكتوب

  • اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله،  عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك. مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك. مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء. فاجعل عاقبته لي رشدا.
  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهَلْي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني،  اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني.. أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.