دعاء ٣ ذي الحجة: أفضل أدعية اليوم الثالث 3 من ذي الحجة 2022-1443 “المستجابة”

دعاء ٣ ذي الحجة يشغل فئة كبيرة جداً من المسلمين في مختلف أرجاء العالم الذين يتسابقون للمولى عز وجل مقدمين الطاعات والعبادات المختلفة والمتنوعة، متضرعين لله بأفضل وأهم أدعية اليوم الثالث 3 من ذي الحجة 2022-1443 التي ازداد البحث عنها في الساعات الماضية، فقد انطلقت الأيام العشر الأوائل من ذو الحجة التي تعتبر من أفضل الشهر لما له ثواب وأجر عظيم على العباد، كما أن المسلمين في هذا الشهر المبارك يتوجهون لأداء مناسك الحج من كل حدب وصوب.

دعاء ٣ ذي الحجة

في السطور التالية نعرض لكم دعاء ٣ ذي الحجة 2022 في ظل سعى المسلمين لتدارك هذه الأيام المبارك التي تحمل ثواب وأجر عظيم على العباد، ففي الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة يستحب الإكثار من الطاعات والعبادات المتنوعة والمختلفة، فيتسابق الملايين لصيام تسعة ذو الحجة لغير الحجاج لما أجر وثواب كبير، وقد أجمع العلماء على عدم مشروعية الصيام للحجاج لما له من أضرار على صحتهم خلال تأديتهم مناسك الحج.

أدعية اليوم الثالث 3 من ذي الحجة 2022-1443

  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير. اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلى أل محمد.. يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم.. لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  • اللهم أجعل أيام ذي الحجة نصر وعزة وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين.. اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيراً،  وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا، لا أنكثها أبدا والزمني سبيل الاستقامة، لا أزيغ عنها أبدا.
  • أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد،  وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.