دعاء ٤ ذي الحجة ٢٠٢٢: “ردد الآن” أدعية اليوم الرابع 4 من ذي الحجة 2022 / 1443 مكتوب

ننشر لكم في هذا المقال دعاء ٤ ذي الحجة ٢٠٢٢ حيث يستعد المسلمين في كافة بقاع المعمورة لمواصلة استغلال هذه الأيام المباركة التي لها فضل عظيم وثواب لا يعوض، كما أن الحجاج الذين توافدوا لأداء مناسك الحج يسعون لترديد أفضل أدعية اليوم الرابع 4 من ذي الحجة 2022 / 1443 المستجاب، مقيمين الشعائر الدينية بينما عموم المسلمين يغتنمون هذه الفرصة الذهبية بالتقرب من الله مقيمين الطاعات والعبادات المتنوعة والمختلفة.

دعاء ٤ ذي الحجة ٢٠٢٢

من المتوقع أن يزداد البحث عن دعاء ٤ ذي الحجة ٢٠٢٢ من قبل الملايين من المسلمين المنتشرين في كافة أنحاء العالم، فقد حثنا الرسول الكريم على اغتنام هذه الأيام المباركة والتقرب من الله بالإكثار من الدعاء والصلاة والقيام، فيستحب صوم التسع الأوائل من ذو الحجة لغير الحجاج، فيغفر المولى عز وجل لعباده الصائمين ذنوب السنة السابقة والسنة القادمة، ويحرص الكثيرون على معرفة أفضل أدعية اليوم الرابع 4 من ذي الحجة 2022 / 1443.

أدعية اليوم الرابع 4 من ذي الحجة 2022

  • أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد،  وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم أجعل أيام ذي الحجة نصر وعزة وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين.. اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيراً،  وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا، لا أنكثها أبدا والزمني سبيل الاستقامة، لا أزيغ عنها أبدا.
  • حسبي الله وكفي، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى،  من توكل على الله كفاه، ومن اعتصم بالله نجا.
  • اللهم إنى أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه  وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلا ظلك.
  • اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها. إلهي.. هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لايخفي عليك ، أنت المعافي فعافني، واعفو عني وتولى أمري.
  • ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء،  إلهي فاعطنا اللطف والرحمة، وامنع عنا البطش والنقمة، وامدد لنا من لدنك رزقا حلالا بمعرفتك وطاعتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.