دعاء 9 ذي الحجة: أفضل أدعية اليوم الأول من ذي الحجة 2022-1443 “المستجاب”
دعاء أول أيام ذي الحجة 2022

دعاء 9 ذي الحجة من أبرز ما يبحث عنه المسلمين في مختلف بقاع المعمورة فقد أعلنت هيئة علماء الفلك عن ثبوت رؤية هلال غرة شهر ذي الحجة، حيث أكدت أن اليوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022 هو أول أيام هذا الشهر المبارك، وقد بدأ الحجاج بالتوافد إلى بيت الله الحرام حيث انطلقت تأدية مناسك الحج الذي فرض على كل من استطاع إليه سبيلاً، وقد شرع الكثير من المسلمين بالبحث المكثف عن أفضل أدعية اليوم الأول من ذي الحجة 2022 المستجاب متقربين إلى الله بصالح الأعمال.

دعاء 9 ذي الحجة

دعاء 9 ذي الحجة نعرضه لكم في الأسطر التالية فقد شهد محرك جوجل ارتفاع عملية البحث المكثف في مختلف أنحاء العالم، فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن تحريها هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأربعاء، ليتم تأكيد رؤية الهلال ويستعد الحجاج لبدء تأدية مناسك الحج بعد توافدهم لبيت الله الحرام من كل مكان في الأرض، ويحرص المسلمين من الحجاج وغير الحجاج للتوجه إلى المولى عز وجل بالأعمال الصالحة والمتنوعة مقدمين دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 2022-1443.

وفي شهر ذي الحجة الذي يعتبر من أهم وأفضل أيام السنة يسعى المسلمين لاستغلال هذه الأيام المميز التي لا تعوض متقربين إلى الله بالدعاء والتهجد والصيام، حرصين على تردد أفضل أدعية اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443 راجين المولى عز وجل أن يتقبل أعمالهم الصالحة ويغفر  لهم ما تقدم وما تأخر من ذنب.

أفضل أدعية اليوم الأول من ذي الحجة 2022-1443

  1. اللهم بحق هذه الأيام المباركة اكتب لنا الخير وراضنا به، اللهم عافني في بدني وفي سمعي وفي بصري لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  2. اللهم نور دربي بالقرآن واجعله شفيعًا لي في الدنيا والآخرة، اللهم اجعله ربيع قلبي وجلاء حزني وغمي.
  3. اللهم نقني من خطاياي كما يُنقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغفر لي واعفو عني وتوفني مسلمًا لك.
  4. اللهم اجعل لنا من كل ضيق مخرج وألهمنا الرشد والرشاد.
  5. اللهم ارحم موتانا واجمعنا به في جنات النعيم اللهم نسم عليهم من نسمات الجنة.
  6. اللهم اجعل أحسن أعمالنا خواتيمها وأجمل أيامنا يوم لقائك.

دعاء ذي الحجة 1443

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • ورد عن الرّسول عليه الصّلاة والسّلام في الحديث الشّريف: (من قال: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له، له المُلْكُ وله الحمْدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، في يومٍ مائةَ مرَّةٍ كانت له عِدلُ عشرِ رِقابٍ، وكُتِبت له مائةُ حسنةٍ، ومُحِيَتْ عنه مائةُ سيِّئةٍ، وكانت له حِرزًا من الشَّيطانِ يومَه ذلك حتَّى يُمسيَ، ولم يأتِ أحدٌ بأفضلَ ممَّا جاء به إلَّا رجلٌ عمِل أكثرَ منه).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.