رابط التسجيل في قرعة الحج المصرية 2023 – 1444 hij.moi.gov.eg موقع وزارة الداخلية قسم الحج والعمرة

اعلنت وزارة الداخلية المصرية علي بدء قبول طلبات التقديم لحج القرعة العام الحالي 1444 / 2023 والذي من المقرر أن يبدأ اليوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر فبراير الجاري ، ويستمر حتي يوم الاثنين 6 من شهر مارس القادم وذلك بجميع المراكز المخصصة ، ويتم عملية التقديم لهذة القرعة من علي شبكة الانترنت ، وذلك في أطار التسهيل علي المواطنين خصوصا في ظل الفترة الصعبة الحالية بعد انتشار ما يسمي بوباء كورونا المستجد ، والجدير بالذكر ايضا انة يمكن للمواطنين التسجيل من علي موقع وزارة الداخلية عن طريق القيام بتسجيل الدخول علي قسم الحج والعمرة.

التقديم قرعة الحج المصرية 2023 – 1444 hij.moi.gov.eg

يتم تقديم الطلبات من قبل المواطنين وذلك من داخل اي مركز او قسم شرطة دون التقليد بمحل الاقامة ، او عن طريق التوجة الي الموقع الرسمي المتواجد علي شبكة الانترنت ، كما اشارت ايضا انة في حالة وجود استفسار او طلب يجب عليك الاتصال بالرقم المخصص وهو «27983000 – 02» وفقا لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية، وفى حالة إنتهاء سريانها لا يقبل الطلب.

البيانات المطلوبة للتقدم لحج القرعة 2023

  • 1 – يتم كتابة الإسم كاملا طبقا لبطاقة الرقم القومى سارية صلاحيتها لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • 2 -كتابة الرقم القومي.
  • 3 – رقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصى بشكل دقيق حيث أنه يعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز.
  • 4- تقديم إثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية.

رابط hij.moi.gov.eg التسجيل في قرعة الحج 1444-2023 عبر موقع وزارة الداخلية بوابة الحج المصرية

رابط التسجيل في قرعة الحج المصرية 2023 – 1444

  • الطريقة الأولى: التقديم الإلكتروني عن طريق الدخول على موقع بوابة الحج المصرية الموحدة ، ثم التسجيل كمستخدم واتباع الخطوات لاستكمال عملية تقديم الطلب.
  • الطريقة الثانية: وهى الطريقة اليدوية عن طريق تسليم جميع الأوراق المطلوبة فيمركز الشرطة أو مديرية الأمن التابع لها المتقدم ويقوم المتقدم بتقديم الأوراق بنفسه.
  • الطريقة الثالثة: التقديم عن طريق التليفون، حيث قامت وزارة الداخلية بتخصيص خدمة صوتية للتقديم في قرعة الحج هذا الموسم عن طريق الاتصال برقم «02-27983000» واتباع التعليمات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *