التخطي إلى المحتوى
صلاة قيام الليل:: دعاء قيام الليل 2021/1442 مكتوب وكيفية تأدية الصلاة

صلاة قيام الليل 2021، أيام قليلة ويودعنا شهر الخير والبركات ومع دخولنا العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يسعى المسلمين في كافة أقطار المعمورة لاغتنام هذه الأيام الفضيلة بالتقرب من الله وابتغاء مرضاته، والتنويع بالطاعات فالكثيرون يبحثون عن دعاء قيام الليل 2021/1442،كما يسعون جاهدين لإحياء ليلة القدر التي هي خيراً من ألف شهر التي من المتوقع أن تكون أحد الأيام الفردية من أواخر الشهر المبارك.

صلاة قيام الليل 2021

ننشر لكم زوار موقع “أقرأ نيوز” في السطور التالية كيفية تأدية صلاة قيام الليل 2021/1442، وأفضل الأدعية المكتوب لاستغلال هذه الأيام الفضيلة بالطاعات والتقرب من المولي عزوجل طامعين في عفوه ورضاه مغفرته، فعلى الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعاني منها العالم بسبب جائحة كورونا، إلا أن المسلمين في شتى بقاع المعمورة يستغلون هذه الأيام الفضيلة لداعين الله أن يرفع البلاء والوباء عن عباده.

صلاة قيام الليل تصلى ركعتين ركعتين ولا عدد محدد لهم فيمكن الصلاة بالعدد الذي يناسبك، ويجوز التنوع في قيام الليل بين الركوع والسجود، ويفضل أن يتم تأدية الصلاة في ثلثي الليل أو في نصف الليل.

دعاء قيام الليل 2021/1442

  • اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تصبّ الطمأنينة في قلوبنا
  • اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر ومن مس الضر ومن ضيق الصدر ومن حلول الفقر ومن تقلب الدهر ومن العسر بعد اليسر ومن العقوق بعد البر ومنن على يا إلهي بدوام العافية والستر.
  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني. وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، و تعصمني بها من كل سوء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *